السبت 17 اغسطس 2024

محافظ الإسكندرية يتابع إزالة عقار مخالف في حي المنتزه أول

محافظ الإسكندرية

محافظات17-8-2024 | 15:39

دار الهلال

تابع محافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن سعيد،إزالة عقار مخالف بمنطقة البكاتوشي التابعة لحي المنتزه أول، شرقي المحافظة، وذلك في إطار الحملات التي تشنها محافظة الإسكندرية لإزالة التعديات وإيقاف أعمال البناء المخالف وفرض هيبة الدولة.

ووجه محافظ الإسكندرية بسرعة الانتهاء من أعمال الإزالة،مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مستمرة في إزالة العقارات المخالفة والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات لفرض سيادة القانون وفرض هيبة الدولة.

جدير بالذكر أن العقار مكون من 11 طابقا وصدرت له 8 قرارات إزالة ومبني على أراضي غير مخططة (أراضي زراعية)، وخال من السكان من الطابق الثالث إلى الطابق الحادي عشر، وهناك لجنة مشكلة لبحث وضع أول طابقين نظرا لوجود سكان بهما.

ووجه محافظ الإسكندرية أحمد خالد، رؤساء الأحياء بضرورة إزالة الأجزاء المعلقة بالعقارات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، حرصا على أرواحهم وسلامتهم والحفاظ على الممتلكات.

وفي هذا الإطار، قامت الإدارات المختصة بحي غرب بإزالة الأجزاء الخطرة القابلة للسقوط بـ 4 عقارات بنطاق الحي، وباشرت إدارة المتابعة الميدانية بالحي أعمال إعادة الشيئ لأصله، ووضع طبقة أساس لمشروع كهرباء بطريق المحمودية بطول 420 م.

وفي سياق متصل، نفذ حي ثاني العامرية حملة تم خلالها إزالة مبنى بالطوب الأبيض في المهد على أرض زراعية بقرية الجزائر على مساحة 100م، وإزالة مبنى بالطوب الأبيض على أرض زراعية بقرية بغداد بمساحة 300م، وإيقاف أعمال تشطيب فيلا بدون ترخيص بشارع سلطان، وإزالة بناء مخالف بقرية 45، والتحفظ على بعض مواد وأدوات البناء.

وقام حي أول المنتزه، بإزالة تشوينات مخالفة بعقار بمنطقة محمد نجيب، وفك شدة خشبية دون ترخيص بمنطقة مصطفى كامل، وإيقاف أعمدة بالدور الأول علوي بعزبة ميرزة، وجرى إخطار الإدارة الهندسية بالحي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.