الأحد 18 اغسطس 2024

حملات رقابية لتموين الإسكندرية على المخابز البلدية

المخابز

محافظات17-8-2024 | 16:04

دار الهلال

وجه المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بتشديد الرقابة على حركة الدقيق المدعم و المخابز البلدية.

وفي هذا الإطار، شنت إدارة الرقابة بالمديرية تحت إشراف مؤنس محمد حملة في نطاق إدارتي العامرية ووسط، أسفرت عن ضبط مخابز بلدية قامت بالتصرف في 116 شيكارة دقيق بلدى تزن الشيكارة الواحدة ٥٠ كيلو جراما من رصيد المخبز وبيعها بالسوق السوداء.

كما أسفرت الحملة عن تحرير 10 محاضر، شملت إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم نظافة أدوات العجين، عدم وجود لوحة بيانات، عدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين، عدم وجود سجل التفتيش بأحد المخابز، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

وتابع محافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن سعيد، إزالة عقار مخالف بمنطقة البكاتوشي التابعة لحي المنتزه أول، شرقي المحافظة، وذلك في إطار الحملات التي تشنها محافظة الإسكندرية لإزالة التعديات وإيقاف أعمال البناء المخالف وفرض هيبة الدولة.

ووجه محافظ الإسكندرية بسرعة الانتهاء من أعمال الإزالة، مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مستمرة في إزالة العقارات المخالفة والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات لفرض سيادة القانون وفرض هيبة الدولة.

جدير بالذكر أن العقار مكون من 11 طابقا وصدرت له 8 قرارات إزالة ومبني على أراضي غير مخططة (أراضي زراعية)، وخال من السكان من الطابق الثالث إلى الطابق الحادي عشر، وهناك لجنة مشكلة لبحث وضع أول طابقين نظرا لوجود سكان بهما.