السبت 17 اغسطس 2024

عروض و كورال وورشة فنون تشكيلية في مشاركة ثقافة المنيا احتفالًا بوفاء النيل

جانب من الفعاليات

ثقافة17-8-2024 | 16:04

فاطمة الزهراء حمدي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الكاتب محمد ناصف، عددًا من العروض الفنية في احتفالية وفاء النيل، ضمن برامج وزارة الثقافة، بنادي القضاة، فرع ثقافة المنيا.

بدأ الحفل بالسلام الوطني، تلى بعده كلمة رحاب توفيق، مدير عام فرع ثقافة المنيا، أوضحت أهمية دور الثقافة في نشر الوعي وتعزيز الهوية، والاهتمام بتفعيل التعاون مع مؤسسات الدولة لتقديم محتوى مميز للجمهور، كما تحدثت عن أهمية نهر النيل بالنسبة للمصريين منذ أقدم العصور وحتى الآن، ويوم وفاء النيل والحرص على الاحتفاء به، ضمن البرامج الثقافية.

 كما عرضت توفيق عددًا من الفعاليات التي تقدمها ثقافة المنيا، ضمن البرامج والمبادرات الصيفية لهيئة قصور الثقافة ولوزارة الثقافة.

نظمت فعاليات الاحتفال، حيث أقيم عرضًا لفريق كورال أطفال قصر ثقافة المنيا بقيادة عصام الشاذلي قدم به باقة مميزة من الأغاني الوطنية والطربية منها: أقوى من الزمن، طاير يا هوى، إلى جانب سكتش: أتفضل قهوة، هوى يا هوى، هتجنن، سهر الليالي، أنا حبيت، سحب رمشه وغيرها من الأغاني التي حازت على تفاعل جمهور ورواد النادي.

كما شملت على تنفيذ ورشة فنون تشكيلية عن نهر النيل قدمتها شيماء علي وميري يسري، كما نظم معرض لإصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة بأسعار مخفضة.

أقيمت الفعاليات، بالتعاون مع نادي القضاة بالمنيا، برئاسة المستشار هاني عبد الجابر، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، ونفذت بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة المنيا.

اختتمت الفعاليات، بمجموعة من الاستعراضات التراثية، لفرقة الطفل للفنون الشعبية، بقيادة يحيى عبد العليم، قدموا خلالها باقة من الاستعراضات منها: صيادين، قلب الدنيا، التنورة.