الأحد 18 اغسطس 2024

الرئيس الأوكراني: أطالب الشركاء بإزالة العوائق التي تحول دون إضعاف الموقف الروسي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم17-8-2024 | 22:13

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ضرورة أن يزيل الشركاء العوائق التي تحول دون إضعاف المواقف الروسية خلال سير الحرب الحالية، قائلًا: "فالقدرات بعيدة المدى للقوات الأوكرانية هي حل جميع الأمور الأكثر أهمية واستراتيجية في هذه الحرب". 

وقال زيلينسكي -في خطاب نشرته الرئاسة الأوكرانية عبر موقعها الرسمي اليوم السبت-: "شجاعة مقاتلينا تعوض حاليًا نقص القرارات الضرورية من شركائنا. يمكننا فعليًا حرمان القوات الروسية من أي فرصة للتقدم ونشر الفوضى إذا كانت قدراتنا بعيدة المدى كافية".

وأضاف: "سنعزز عملنا الدبلوماسي وسنصر على ضرورة اتخاذ خطوات وقرارات جريئة. نحتاج إلى أمور تغير بالفعل مسار الحرب، وتقودها إلى سلام عادل، إلى خاتمة حقيقية – الخاتمة التي نحتاجها"، قائلا: "نحتاج إلى جميع شركائنا، الذين يمكنهم المساعدة فعلاً، أن يقوموا بذلك. وهذا يشمل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا، وشركاء آخرين".

وأكد الرئيس الأوكراني "بذل كل ما في وسعنا لتزويد مقاتلينا بالأسلحة والتعزيزات اللازمة".

وأشار إلى "خلال هذه الحرب، شهدنا على وجه الخصوص، أن المملكة المتحدة أظهرت قيادة حقيقية في مجال الأسلحة والسياسة ودعم الحياة الاجتماعية الأوكرانية. هذا ما أنقذ آلاف من أبناء شعبنا.

وهذا يعكس قوة المملكة المتحدة. ولكن الآن، وللأسف، تباطأت وتيرة الأوضاع. وسنتحدث عن كيفية إصلاح ذلك. لأن القدرات بعيدة المدى مسألة مبدئية بالنسبة لنا. ويرى العالم كله مدى إصرار الأوكرانيين – أمتنا بأكملها – في الدفاع عن استقلالهم".

وتابع قائلا: "أطلعنا قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي أيضاً على تقدمنا في منطقة كورسك".

واختتم الخطاب بالقول: "العملية تسير تماماً كما توقعنا. شجاعة الأوكرانيين تحقق إنجازات كبيرة. الآن نقوم بتعزيز مواقعنا. قاعدة وجودنا تزداد قوة".