الأربعاء 28 اغسطس 2024

أميرة العايدي تطالب ورثة الراحل وائل نور بـ قائمة المنقولات بعد 20 عامًا من الطلاق

اميره العايدى

الجريمة17-8-2024 | 22:34

هويدا علي

تقدمت الفنانة أميرة العايدي بدعوى قضائية تطالب فيها ورثة الفنان الراحل وائل نور بدفع مبلغ 20 ألف جنيه، وهي قيمة قائمة منقولاتها الزوجية، على الرغم من مرور 20 عامًا على طلاقهما.

 

تفاصيل الدعوى

زواج، طلاق، وحقوق شرعية أوضحت أميرة العايدي في دعواها، أنها قد تزوجت من الفنان الراحل وائل نور في أبريل 1991 بموجب عقد زواج شرعي، ورُزقت منه بطفلين، سارة ويوسف.

وأشارت إلى أنها طلقت من وائل نور في 30 أكتوبر 2004، لكنها امتنعت عن المطالبة بحقوقها الشرعية المترتبة على هذا الطلاق حرصًا على بقاء حضانة ولديها معها، وحتى لا يطالب والدهم بحضانتهما وفقًا للاتفاق المبرم بينهما.

وطالبت أميرة العايدي بأن يؤدي ورثة الفنان الراحل وائل نور مبلغ 20 ألف جنيه، وهو قيمة قائمة منقولاتها الزوجية، وتعتبره دينًا على تركة الفنان الراحل وائل نور، والذي كان يُعرف باسمه الفني وائل نور.

كما طالبت بإلزام الورثة بدفع المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة المتعلقة بالقضية. خاتمة تعتبر هذه الدعوى خطوة قانونية ملفتة، خصوصًا بعد مرور 20 عامًا على انتهاء العلاقة الزوجية بين الفنانة أميرة العايدي والفنان الراحل وائل نور، وهو ما قد يفتح باب النقاش حول حقوق الزوجات بعد الطلاق ومدى استحقاقهن لقيمة المنقولات الزوجية بعد مرور فترات زمنية طويلة.