الجمعة 23 اغسطس 2024

للنساء.. 5 استراتيجيات قوية تساعدك علي التفكير خارج الصندوق

التفكير خارج الصندوق

سيدتي18-8-2024 | 09:26

عزة ابو السعود

تتمني كل امرأة أن تحظي بفكر راقي وعقل متطور، يفكر خارج الصندوق لكي تشعر بالنجاح والتميز بين الآخرين،  سواء كان في حياتها الشخصية أو المهنية ، فلذلك نستعرض لكي أهم الاستراتيجيات التي تساعدك علي التفكير الغير تقليدي، وفقا لما نشر علي موقع Idea pod"  "...

1- الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الأفكار والكلمات:

النساء اللاتي تتمتعن بالابتكار وبالتفكير خارج الصندوق، قادرات علي صنع وفعل الأشياء بجدارة، ويعملن بكل حسم علي تنفيذ أفكارهن بكل إتقان.

 2  - تقبل الفشل عن طيب خاطر:

النساء اللاتي يفكرون خارج الصندوق، يعترفون بفشلهم ويتقبلون أخطائهم، ويعتبرونها كدرس للتعلم لاكتساب الخبرات وتنمية المهارات.

3  - يرون الفرص حيث يرى الآخرون العقبات:

النساء اللاتي يفكرون خارج الصندوق، يستغلون الفرص التي تأتي لهم بكل حماس وإبداع، ولديهم القدرة علي تحويل الصعوبات والتحديات  إلى فرص عظيمة قد لايراها الآخرون.

4 -  يعيدون تعريف القوانين والأعراف المجتمعية:

النساء اللاتي يفكرون خارج الصندوق قد يتحدون الأعراف وتقاليد المجتمع، التي لا يؤمنون بها ويسعون إلي تغيرها، ولا ينظرون إلي هذه المعايير باعتبارها حقائق مطلقة، بل كمبادئ توجيهية يمكن التشكيك فيها واختبارها وتحويلها.

5 - يقدرون الأعراف المجتمعية:

قد يبدو أن الأمر متناقضًا بعض الشيء، إلا أن هؤلاء  النساء اللاتي يفكرون خارج الصندوق ويقدرون الحكمة التقليدية والمعايير المجتمعية،  ليس لأنهم يختارون إتباعها على نحو اعمي، فهم يفهمون أهميتها، وقد يقومون بشرحها وتحليلها ثم استخدامها كنقطة انطلاق للقفز إلى مناطق مجهولة، ومن خلال القيام بذلك، فإنهم يسدون الفجوة بين التقاليد والابتكار، ويخلقون مزيجًا متناغمًا بين القديم والجديد، وإن هذه القدرة على تقدير "الأعراف المجتمعية والاستفادة منها مع الاستمرار في التفكير فيما ورائها، هي التي تميز بالفعل أولئك النساء اللاتي يفكرون خارج الصندوق.