الأحد 18 اغسطس 2024

الأرصاد: أجواء حارة نهارًا وارتفاعات في نسب الرطوبة تصل لـ 95%| فيديو

الأرصاد

توك شو18-8-2024 | 09:53

محمد أبو المجد

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد خلال الأيام الحالية ارتفاعات كبيرة في نسب الرطوبة، وتتجاوز الـ 90 و 95 % على الأماكن الساحلية التي تطل على البحر المتوسط، بينما تتجاوز نسب الرطوبة في القاهرة الكبرى 85%.

وقالت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، إن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة، موضحة أن السبب في ذلك تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي والكتل القادمة من البحر المتوسط.

حالة الطقس خلال الفترة الحالية

وواصلت، أن قيم درجات الحرارة تكون حول المعدلات الطبيعية، أو أعلى من المعدلات في هذا الوقت من العام بحوالي من درجة إلى درجتين، والقاهرة تسجل حوالي 36 درجة مئوية.

وأوضحت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن أجواء فترة النهار ما بين الحارة والرطبة وشديدة الحرارة الرطبة في معظم المحافظات، وفترات الليل يتم تسجيل أعلى نسب للرطوبة وأجواء الليل مائلة للحرارة رطبة على معظم المحافظات، خاصة أن سرعات الرياح ليست بالعالية بشكل كبيرة ولا تساعد على الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأحد، طقسًا مائلًا للحرارة رطب على أغلب الأنحاء ليلًا، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، وتظهر شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتنشط الرياح على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.