الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

إغلاق 27 منشأة مخالفة وإزالة تعديات على الطرق العامة بالإسكندرية

إزالة التعديات

محافظات18-8-2024 | 11:26

دار الهلال

نفذت الأحياء بمحافظة الإسكندرية بالاشتراك مع شرطة المرافق، حملات موسعة؛ لمتابعة التزام المنشآت بالمواعيد الصيفية للغلق لترشيد استهلاك الكهرباء وإزالة التعديات على الطريق العام وتسهيل حركة المشاة والسيارات، ما أسفر عن إغلاق 27 منشأة مخالفة وإزالة تعديات على الطرق العامة.

وذكرت محافظة الإسكندرية، في بيان، اليوم الأحد، أن الإدارات المختصة بحي ثاني المنتزه قامت بإغلاق وتشميع 17 محلا مخالفا للمواعيد المحددة، وفرض غرامات فورية بقيمة 8 آلاف جنيه على محلات تجارية أخرى، والتحفظ وإزالة 218 حالة إشغال تعرقل حركة السير.

وأسفرت حملة حي غرب عن إغلاق 8 منشآت و"كافيهات" وتحصيل غرامات بقيمة 8 آلاف جنيه. وأغلق حي الجمرك، محلين اثنين مخالفين، وتم تحصيل غرامات فورية بقيمة 12 ألف جنيه، وإزالة 67 حالة إشغال متنوعة.

وفي وقت سابق، تابع محافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن سعيد،إزالة عقار مخالف بمنطقة البكاتوشي التابعة لحي المنتزه أول، شرقي المحافظة، وذلك في إطار الحملات التي تشنها محافظة الإسكندرية لإزالة التعديات وإيقاف أعمال البناء المخالف وفرض هيبة الدولة.

ووجه محافظ الإسكندرية بسرعة الانتهاء من أعمال الإزالة،مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مستمرة في إزالة العقارات المخالفة والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات لفرض سيادة القانون وفرض هيبة الدولة.

وجدير بالذكر أن العقار مكون من 11 طابقا وصدرت له 8 قرارات إزالة ومبني على أراضي غير مخططة (أراضي زراعية)، وخال من السكان من الطابق الثالث إلى الطابق الحادي عشر، وهناك لجنة مشكلة لبحث وضع أول طابقين نظرا لوجود سكان بهما.