الأربعاء 21 اغسطس 2024

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال ينفذ عمليات استهداف بإطلاق الصواريخ على منازل الفلسطينيين بغزة

محمود بصل

عرب وعالم18-8-2024 | 12:40

دار الهلال

أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، محمود بصل، أن الاحتلال الإسرائليي ينفذ عمليات استهداف مباشرة بإطلاق الصواريخ على منازل الفلسطينيين بغزة بأكثر من طريقة.

وقال بصل في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الأحد: "إن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم طريقة الاستهداف المباشر عبر إطلاق الصواريخ على منازل المدنيين فى القطاع، بالإضافة إلى تعمده تفاقم الأوضاع في قطاع غزة وانتشار الأوبئة والأمراض وعدم توفر المستلزمات الطبية، وعدم قدرة الطواقم الطبية على توفير العلاجات للمواطنين ما يؤدى فى النهاية إلى الوفاة وهو ما يحدث بطريقة ممهنجة منذ بداية الحرب على غزة".

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي من خلال العمليات العسكرية البرية التي يقوم بها فى القطاع، يحرم المدنيين من حقوقهم الأساسية فى الحياة، لافتا إلى زيادة عمليات النزوح في المناطق الوسطى وخان يونس فى ظل عدم وجود أماكن آمنة، حيث يضطر المواطن للنزوح أكثر من مرة فى اليوم الواحد نتيجة لكثافة البلاغات التي تطالبهم بالخروج من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يغطي كافة الأماكن فى قطاع غزة إما بالنيران أو بالآليات العسكرية، فلذلك لا يوجد مكان آمن يعيش به سكان القطاع خاصة بعد أن أصبحت الأماكن الجنوبية في القطاع مكتظة بشكل كبير، مؤكدا أن هناك منهجية واضحة في عمليات القتل من خلال قلة المياه والغذاء والأدوية.

وقال المتحدث الفلسطيني إن منظمات العمل الإنساني الدولي تواجه تحديات عديدة، حيث لا يسمح الاحتلال للطواقم بالاستجابة لنداءات الاستغاثة.