الأحد 18 اغسطس 2024

وزير الاستثمار يؤكد أهمية تعزيز الشراكة مع سنغافورة بما يدعم التنمية الاقتصادية

وزير الاستثمار

أخبار18-8-2024 | 12:35

دار الهلال

أكد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وسنغافورة لدعم التنمية الاقتصادية في كلا البلدين.

وجاء ذلك خلال استقبال الوزير لسفير جمهورية سنغافورة بالقاهرة، السفير دومينيك جوه، حيث تم استعراض أوجه التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وحضر اللقاء أيضًا العضو المنتدب لشركة (أولام) السنغافورية، "براكاش جانوي"، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة.

وأوضح الوزير أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وسنغافورة في الفترة المقبلة، واستعرض الفرص الاقتصادية الكبيرة التي يتيحها كل من البلدين، وسبل ترجمتها إلى مشاريع ملموسة تخدم اقتصاديهما.

كما أكد الوزير على حرص الوزارة على تقديم الدعم اللازم للشركات السنغافورية للاستثمار والتوسع في السوق المصري.

ومن جانبه، أشاد السفير دومينيك جوه بالإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها مصر، والتي ساهمت في جعلها بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة. 

وبدوره، أعرب "براكاش جانوي"، العضو المنتدب لشركة (أولام)، المتخصصة في إنتاج البصل المجفف والتوابل، عن رغبة الشركة في توسيع استثماراتها في مصر.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لزيادة استثماراتها الحالية بنحو 22 مليون دولار لتصل إلى 55 مليون دولار، مستفيدة من الموارد الطبيعية المتاحة، والعمالة المصرية المؤهلة، والبنية التحتية المتطورة، مشيدًا بالدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة المصرية للمستثمرين الأجانب.