الأحد 18 اغسطس 2024

إزالة تعديات على أملاك الدولة بالشرقية.. وتكثيف حملات النظافة بكفر الشيخ

إزالة التعديات

محافظات18-8-2024 | 14:08

دار الهلال

شدد محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني اليوم الأحد، على أن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وأكد المحافظ، في بيان له اليوم، استمرار المرحلة الثانية من الموجه الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمختلف أنحاء المحافظة؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأفاد الأشموني بأن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الجهات الأمنية، شنت حملات مكبرة ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أسفرت عن قطع المرافق عن المنازل المقامة بالمخالفة وإزالة 5 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمساحة إجمالية بلغت 660 مترا مربعا و15 قيراطا.

وفي كفر الشيخ، كلف المحافظ الدكتور علاء عبدالمعطي بضرورة تكثيف الحملات اليومية لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية ومراقبة الأسعار ومتابعة عمل مبادرة رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية والمرور على المرافق وتحسين خدمات المواطنين والتواصل معهم ميدانياً.

وتابع جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ برئاسة أحمد علي عيسى واستعدادات الحملة الميكانيكية ومعدات قطاع النظافة والتجميل من خلال القيام بأعمال جمع القمامة، حيث تم رفع 125 طن قمامة من أحياء وشوارع وميادين المدينة بما يسهم في تحسين مستوى النظافة.