الأربعاء 21 اغسطس 2024

«الرعاية الصحية»: اعتماد مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر وفقا للمعايير القومية

رئيس الرعاية الصحية

أخبار18-8-2024 | 14:27

دار الهلال

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن اعتماد مستشفى الكرنك الدولي التابع لها في محافظة الأقصر وفقًا لمعايير الاعتماد القومية "GAHAR"، والتي تُعترف بها الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQua).

 اعتماد مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر

وأكدت الهيئة في بيانها اليوم الأحد، أن مستشفى الكرنك الدولي يقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية وفقًا لأحدث الإرشادات والبروتوكولات الدولية في تخصصات متنوعة تشمل الباطنة، الجراحة العامة، جراحة مناظير العظام، جراحة المخ والأعصاب، جراحة الأورام، جراحة القلب والصدر، جراحة الأنف والأذن، الجراحة التجميلية، زراعة القوقعة، جراحة الأطفال، الأوعية الدموية، والكلى، والتخدير.

ويتم تقديم هذه الخدمات بواسطة فريق من الأطباء والاستشاريين والفنيين المتخصصين لضمان تقديم رعاية طبية متميزة وفقًا لمعايير الجودة العالمية. 

ويعد مستشفى الكرنك الدولي من أبرز مراكز السياحة العلاجية في الأقصر، بفضل موقعه المميز وإطلالته النيلية على غرف المرضى. وقد حاز على إشادات من السياح الأجانب، حيث استقبل زوارًا من أكثر من 43 دولة حتى الآن.

ومنذ انضمامه إلى نظام التأمين الصحي الشامل، قدم المستشفى أكثر من 2.2 مليون خدمة طبية تشمل تدخلات جراحية كبرى ومتوسطة وصغرى، بالإضافة إلى خدمات متقدمة في الأشعة والمعامل والعيادات الخارجية والطوارئ والغسيل الكلوي. كما يحتوي المستشفى على 67 سريرًا داخليًا، 2 جناحًا فندقيًا، 21 سريرًا للعناية المركزة، 43 ماكينة غسيل كلوي، 6 غرف عمليات، غرفة لجراحة مناظير الجهاز الهضمي، و22 سرير طوارئ.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة، إلى أن عدد المنشآت الصحية المعتمدة في محافظة الأقصر قد بلغ 60 منشأة وفقًا لمعايير الاعتماد القومية GAHAR.

وهنأ الدكتور السبكي فريق العمل في مستشفى الكرنك الدولي، معربًا عن فخره بتصديق 99% من منشآت الهيئة في الأقصر وفقًا لدرجات الاعتماد المختلفة.