الأربعاء 21 اغسطس 2024

محافظ القاهرة يثمن المشاركة المصرية الأمريكية في الحفاظ على التراث والآثار

محافظ القاهرة

أخبار18-8-2024 | 14:42

دار الهلال

ثمن محافظ القاهرة إبراهيم صابر جهود التعاون للحفاظ على تراث المحافظة من خلال المشاركة المصرية الأمريكية في قطاع السياحة والتراث الثقافي في عدد من المواقع الأثرية بالقاهرة التاريخية بعد تطويرها.

وقال المحافظ، خلال مشاركته اليوم الأحد، في الاحتفال بمشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية، إن أعمال التطوير شملت 8 مواقع ضمن مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية على مستوى محافظة القاهرة، من بينها تكية تقي الدين البسطامي وبيمارستان المؤيد شيخ، متطلعًا للمزيد من التعاون في مختلف المجالات المتعلقة بحماية التراث بالقاهرة مستقبلًا .

وأضاف أن هذا الاحتفال يعبر عن تغير منهج تطوير المواقع الأثرية بالتعاون مع كبار الجهات الدولية؛ لتحقيق تنمية مستدامة لتلك المواقع والاستفادة منها كمناطق تاريخية سياحية تلعب دورًا هامًا في تنمية الأنشطة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والفنية.

وأوضح أن مشاركة الجهات الدولية بفاعلية وكشريك استراتيجي في مجال السياحة الثقافية يمثل قيمة مضافة ونجاحًا جديداً في هذا التعاون المشترك يعيد إحياء هذه المنشآت الأثرية ويحافظ عليها للأجيال القادمة، موجهًا الشكر لمسؤولي وزارة السياحة والآثار، والثقافة على جهودهم الملموسة للحفاظ على التراث بالعاصمة.