الجمعة 23 اغسطس 2024

الإجازات الرسمية القادمة للموظفين.. تعرف عليها

إجازة

تحقيقات18-8-2024 | 15:00

يتصدراهتمامات الموظفين التعرف على الإجازات الرسمية المتبقية لهم في عام 2024، وذلك بعد أن حصلوا على آخر إجازتهم بمناسبة عيد ثورة الـ23 يوليو، والتي مضى عليها نحو شهر.

وترصد بوابة -دارالهلال- في السطور التالية مواعيد الإجازات المتبقية في عام 2024 للموظفين، طبقًا لما حددته أجندة العطلات الرسمية للعام الجاري.

الإجازات المتبقية في عام 2024

 ويستقبل الموظفون أولى عطلاتهم الرسمية بعد قرابة شهر من الآن، وذلك بحلول إجازة المولد النبوي الشريف، الذي يوافق يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، ومن بعدها سوف تكون إجازة عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر 1973 يوم الأحد 6 أكتوبر 2024، وهي آخر العطلات الرسمية لهذا العام.

ومع اقتراب تلك المناسبات تتولى الحكومة تحديد يوم إجازتها، حيث تلجأ إلى ترحيل الإجازات الرسمية إلى آخر الأسبوع، لكي يحصل المواطن على إجازة متصلة بخلاف الأعياد الدينية.

مرتبات شهر أغسطس 

ويبحث الموظفون كذلك، عن مواعيد صرف مرتبات شهر أغسطس 2024، التي حددتها وزارة المالية بالفعل، حيث من المقرر أن يبدأ صرفها، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 22 من الشهر الجاري.

وناشدت وزارة المالية، العاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

وأهابت بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي.
 

انتهاء إجازة المدارس 

وتنتهي إجازة طلاب المدارس يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، إيذانًا ببدء العام الدراسي الجديد اعتبارًا من يوم السبت الموافق ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤، على أن ينتهي يوم الخميس ٥ يونيو ٢٠٢٥، وذلك بعدد ٣٥ أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

وتفصيلًا، سيبدأ الفصل الدراسي الأول، من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١ يناير ٢٠٢٥.

فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت الموافق ٨ فبراير ٢٠٢٥، إلى الخميس الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤ مايو ٢٠٢٥.

أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت ٣١ مايو ٢٠٢٥، في حين تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق ١٤ يوليو ٢٠٢٥.

وستمتد إجازة نصف العام لمدة أسبوعين، بداية يوم السبت الموافق ٢٥ يناير ٢٠٢٥، وستنتهي حتى الخميس الموافق ٦ فبراير ٢٠٢٥، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

انتهاء إجازة الجامعات 

أما الجامعات، فستنتهي إجازتها بعد المدارس بنحو أسبوع، حيث من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد بها، يوم ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤، على أن تكون نهاية الدراسة للفصل الدراسي الثاني ٢٩ مايو ٢٠٢٥، في حين تجرى امتحانات الترم الثاني في شهر يونيو ٢٠٢٥، وذلك يكون وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات في كل كلية.