الأحد 18 اغسطس 2024

محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المشروعات بالقناطر

جانب من الفعالية

محافظات18-8-2024 | 15:56

دار الهلال

أجرى محافظ القليوبية، المهندس أيمن عطية، جولة مفاجئة بمدينة القناطر الخيرية لمتابعة سير العمل في عدد من المشروعات ومنظومة النظافة والإشغالات، إضافة إلى تفقد الحملة الميكانيكية للتحقق من حالة المعدات وصلاحيتها، حيث تم إحالة المسئولين عن الحملة للتحقيق.

شملت الجولة تفقد مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية، الذي يتضمن بناء 147 باكية بمساحة 3 أمتار لكل منها لتسكين الباعة الجائلين من سوق الثلاثاء وشارع الحرية.

وأكد عطية على ضرورة تسريع الأعمال لتسليم المشروع في الوقت المحدد لافتتاحه خلال العيد القومي للمحافظة، حيث يجري حالياً تركيب التندات والسيراميك، مع الانتهاء من إنشاء 120 محلاً وجاري العمل على 27 آخرين.

ويهدف المشروع إلى تحسين الشكل الحضاري للمدينة، وتوفير فرص عمل للشباب، والتخلص من الأسواق العشوائية، بالإضافة إلى توفير بيئة تسوق ملائمة للمواطنين.

كما قام المحافظ بجولة في شارع سوق الثلاثاء، حيث شن حملة ضد المحال المخالفة التي تعتدي على الطريق العام، وقام بإزالة الباعة الجائلين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفيما يتعلق بالحملة الميكانيكية، أمر محافظ القليوبية بإحالة المسئولين إلى التحقيق وفرض أقصى العقوبات بسبب عدم انتظام العمل، وجود سيارات متهالكة وتدني مستوى الصيانة.

كما شملت الجولة تفقد مشروع إنشاء المحطة الوسيطة لجمع القمامة لمدينتي القناطر الخيرية وقليوب، وذلك ضمن خطة المحافظة لتحسين مستوى النظافة، وتفقد خطة الرصف الجارية في المدينة.

اختتمت الجولة بتفقد كورنيش القناطر الخيرية، حيث وجه عطية بإزالة الأكشاك المخالفة وتشكيل لجنة لمراجعة تراخيص الإنشاءات على ضفاف النيل بالتنسيق مع مديرية الري، مؤكداً على عدم السماح بأي إشغالات.