الخميس 15 اغسطس 2024

محافظ القليوبية: نعمل على تشجيع الاستثمار لتوفير فرص عمل للشباب

محافظ القليوبية

محافظات15-8-2024 | 16:05

دار الهلال

أكد محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، أن المحافظة تعمل بالدرجة الأولى على تشجيع الاستثمار والمستثمرين الجادين لتوفير فرص عمل للشباب خصوصا من أبناء القليوبية، مشيرا إلى أن المحافظة لا تدخر جهداً في مد جسور التواصل مع كافة المنشآت الصناعية والإنتاجية وتقديم كافة أوجه الدعم لتنميتها والارتقاء بجودة منتجاتها بهدف تعزيز قدرتها التنافسية وزيادة القيمة المضافة للمنتج المصري.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم الخميس، بمنطقة الصفا الصناعية بمدينة الخانكة، التي شملت 3 مصانع ومحطة معالجة الصرف الصحي بمنطقة الصفا، حيث تقع منطقة الصفا الصناعية بمنطقة عرب العليقات بمدينة الخانكة على مساحة 142 فدانا، وبها مصانع مقامة على صناعات المسابك وتشكيل المعادن إذ تحتوي على 59 مصنعا.

واستهلّ المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي بمنطقة الصفا الصناعية وهي تعد محطة معالجة ثنائية بطاقة 1500 متر3/ اليوم بتكلفة 65 مليون جنيه، ويتم تنفيذها تحت إشراف الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية، حيث وجه القائمين على المشروع بالالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، ودخولها الخدمة في أقرب وقت وذلك لخدمة المصانع المقامة بالمنطقة.

كما تفقد المحافظ مصنع الصفوة لإنتاج الفحم النباتي "مكمورة فحم صديقة للبيئة"، والمقام على مساحة 2500 متر بقيمة إنتاجية سنوية بلغت 16 مليون جنيه، وتعمل بعدة أفران غير ملوثة للبيئة المحيطة، وتعمل حاليا على الإنتاج المحلي.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد شركة "توكل" للصناعات المعدنية، التي تبلغ مساحتها 37 ألف متر مربع والتي تقوم بإنتاج المسابك، موجها بتشكيل لجنة من إدارة الاستثمار بالمحافظة بفحص مشاكلهم والعمل على حلها، ثم تفقد المحافظ مصنع مصر الكبرى للتجارة والتصنيع والاستيراد والذي يقوم بتشكيل المعادن بالطرق والكبس والسبك والدلفنة، والمقام على مساحة 9667 م2، إذ تبلغ الطاقة الإنتاجية 3000 طن /سنوي.

وتفقد المحافظ أيضا خلال جولته العمارات المقامة بعرب العليقات بمركز ومدينة الخانكة، حيث كلف برفع القمامة بمحيط العمارات مع وضع صناديق للقمامة مع استكمال أعمال الرصف ببعض المناطق.