الإثنين 5 اغسطس 2024

محافظ الشرقية: الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بقطاع الاستثمار لتوفير فرص عمل للشباب

محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني

محافظات5-8-2024 | 20:18

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الاستثمار، وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين لإقامة مشروعات حقيقية تُساهم في إتاحة فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الاثنين - أن ذلك جاء خلال زيارة المحافظ لمنطقة بلبيس الصناعية يرافقه نائبه الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندس عبد الله الغزالي رئيس جمعية المستثمرين بالمنطقة وعدد من القيادات الصناعية، وتفقده عددا من المصانع المنتجة.

وتفقد المحافظ ومرافقونه ، مصنع "steel door" والذي يعمل برأس مال قدره 10 ملايين جنيه، ويضم 41 عاملا لتصنيع الأبواب المصفحة، حيث يتم طرح 90 % من منتجاته بالسوق المحلي وتصدير 10 % من الإنتاج للخارج.

وحرص المحافظ على متابعة سير العمل بشركة السويسرية للصناعات الغذائية والتي تعمل برأس مال قدره 100 مليون جنيه، ويعمل بها ما يزيد عن 325 عاملا، وتقوم بتصدير 25% من إنتاجها وطرح 75% من الإنتاج بالسوق المحلي، حيث تفقد المحافظ خطوط الإنتاج وتعرف على أنواع المنتجات الغذائية الخاصة بالشركة والتي تسعى لزيادة حجم استثماراتها خلال الفترة المقبلة؛ بهدف سد الفجوة الاستيرادية لكافة منتجات الشركة.

كما زار المحافظ شركة مصر الحضارة لصناعة الكرتون المضلع والمنتجات الورقية، وتعرف على طبيعة العمل داخل الشركة، حيث تعمل برأس مال قدره 20 مليون جنيه، وتضم 350 عاملا وعاملة ما بين إدارة وفنيين وعمالة، وتقوم بإنتاج الكرتون المضلع بمختلف أنواعه، حيث يتم تصدير 20% من منتجاتها إلى الخارج وطرح الباقي بالسوق المحلي، وتفقد المحافظ خطوط ومراحل الإنتاج والأقسام المختلفة للتأكد من جودة المنتجات، مشدداً على الاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية والسلامة داخل المصنع لتحقيق منتجات ذات جودة عالية.

وتفقد المحافظ الشركة المصرية للصناعات الزجاجية (إيجي جلاس) التي تعمل برأس مال قدره 10 ملايين جنيه، وتضم 150 عاملا لتصنيع زجاج السيارات والأتوبيسات والواجهات والزجاج المضاد للرصاص، وأشاد المحافظ بجودة المنتجات التي تنافس نظيراتها العالمية، وكذلك العمالة المدربة على أعلى مستوى، وسعيهم لتحقيق التميز والجودة.

واختتم المحافظ جولته التفقدية بمنطقة بلبيس الصناعية، بمتابعة سير العمل بشركة فروزيتا المصرية للتبريد والتجميد التي تعمل برأس مال قدره 15 مليون جنيه بقوة 150عاملا في مجال تغليف وتعبئة المواد الغذائية، على 3 ورديات عمل خلال اليوم حيث يتم تصدير كافة منتجات الشركة إلى الخارج.

من جانبهم، قدم أصحاب المصانع والشركات دروعاً تذكارية لمحافظ الشرقية؛ تقديراً لزيارته للمنطقة وبحث وحل مشاكل المستثمرين والتعرف على الأنشطة الصناعية المختلفة، مؤكدين أهمية التعاون والتنسيق مع المحافظة والجهاز التنفيذي لحل كافة المشكلات وتقديم خدمة أفضل للمستثمرين والعاملين بالمنطقة؛ بما يسهم في ضخ استثمارات جديدة تعمل على زيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل للشباب.