الأحد 18 اغسطس 2024

رجال الأعمال المصريين الأفارقة والجمعية التركية توقعان بروتوكولا لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة الدكتور يسري الشرقاوي

اقتصاد18-8-2024 | 18:23

وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة والجمعية التركية الإفريقية بروتوكولا للتعاون، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر وتركيا في القارة الإفريقية، من خلال تبادل الخبرات والمعرفة بين رجال الأعمال المصريين والأتراك في مختلف المجالات الاقتصادية، وتطوير مشاريع مشتركة في مختلف القطاعات، مثل الزراعة والصناعة والتكنولوجيا..إضافة إلى تنظيم فعاليات ومؤتمرات تجارية مشتركة لفتح آفاق جديدة للتعاون بين الشركات والمؤسسات من الجانبين.

وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة الدكتور يسري الشرقاوي- فى تصريح صحفي- أن توقيع بروتوكول التعاون مع الجمعية التركية الإفريقية يمثل خطوة استراتيجية هامة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص المصري التركي.. وقال "إن هذا البروتوكول يعكس التزامنا العميق بتطوير الشراكات التجارية والاستثمارية، ونحن متفائلون بأن هذه الخطوة ستفتح آفاقاً جديدة للتعاون المشترك بين الشركات من كلا البلدين".

وأضاف: أن البروتوكول سوف يتضمن تنظيم فعاليات وندوات تجارية تهدف إلى تقوية العلاقات بين الشركات المصرية والتركية.. متابعا: "نحن نسعى لتقديم الدعم الكامل لهذه الأنشطة من خلال توفير المنصات اللازمة للتواصل وتبادل الخبرات، مما سيؤدي إلى تعزيز فرص التعاون المشترك وتحقيق نتائج إيجابية ملموسة. 

وأشار إلى أن معرض AFEX المرتقب سيكون بمثابة منصة هامة لعرض أحدث الابتكارات والفرص الاستثمارية، معربا عن تفاؤله بإقامة هذا المعرض الذي سيوفر فرصة للتواصل بين الشركات المصرية والتركية وبناء شراكات استراتيجية قوية، كما أنه سيمثل فرصة مثالية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتطويرها بما يعود بالنفع على الجميع.

من جانبه، أعرب رئيس الجمعية التركية الأفريقية فاتح أكبولوت، عن سعادته بهذا التعاون، قائلاً: "إن توقيع هذا البروتوكول يعكس التزامنا بتعزيز الروابط الاقتصادية مع القطاع الخاص المصري ورجال الأعمال. 

واضاف: إننا نؤمن أن هذه الشراكة ستثمر عن فرص تجارية واستثمارية متميزة، وسنواصل العمل الجاد لتحقيق أهدافنا المشتركة.

وتابع أكبولوت: نحن نتطلع إلى تنظيم فعاليات مشتركة وندوات تجارية ستعزز من تبادل المعرفة والخبرات بين الشركات التركية والمصرية.. وسيكون لهذه الفعاليات دور كبير في تسهيل التعاون وتبادل الفرص الاستثمارية، مما سيسهم في تحقيق أهدافنا المشتركة وتعزيز النمو الاقتصادي في كلا البلدين.

يذكر أن الجمعيتين تستعدان لتنظيم معرض AFEX في الفتره من 11- 13 نوفمبر القادم بتركيا، الذي يُعد من أبرز الفعاليات التجارية في المنطقة، ويهدف إلى عرض أحدث الابتكارات والفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية، حيث سيوفر المعرض منصة مثالية للشركات من مصر وتركيا للتواصل والتعاون، فضلاً عن استكشاف الفرص التجارية الجديدة.