الثلاثاء 20 اغسطس 2024

تدشين بوابة خدمات المحليات لمواطني محافظة البحيرة بدءً من اليوم

محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر

عرب وعالم18-8-2024 | 18:33

أعلنت محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر، عن تدشين بوابة الخدمات الحكومية لمحافظة البحيرة،والتى بدأت اليوم الأحد، فى استقبال طلبات المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم وتوفير الوقت والجهد من خلال تسهيل وتبسيط الإجراءات لتلقى الخدمات عبر شبكة الإنترنت. 

جاء ذلك حسبما أفاد محافظة البحيرة في بيان له اليوم، انطلاقا من رؤية الحكومة المصرية لتبسيط الإجراءات للمواطنين وتقديم أفضل أداء باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات،وضمن خطة المحافظة لتطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز التحول الرقمى بالمحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضحت ذكرت جاكلين عازر أن البوابة تعد إحدى القنوات المتعددة لتلقى خدمات المواطنين،حيث تتيح التقدم على أكثر من 45 خدمة متنوعة،كما يجري استحداث خدمات جديدة للتيسير على المواطنين فى الحصول على الخدمات عن بعد وبعيدا عن التزاحم والانتظار. 

وقالت إن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية قامت بتطوير خدمات المحليات الإلكترونية التى تتيح للمواطن الحصول على خدمات المحليات عن بعد وعبر شبكة الأنترنت،وتبسيط إجراءات الحصول عليها مما يسهل التقديم أو الاستعلام عن خدمات المحليات. 

وأشارت إلى أن الخدمات المتاحة حاليا على البوابة تشمل خدمات البناء وفق قانون 119، وطلبات التصالح على مخالفات البناء وفق قانون 186،والتراخيص وشهادات الصلاحية وجميع خدمات السداد وكل ما يخص القانون 154، وتراخيص المحال العامة والإشغالات والإعلانات والمصاعد،وطلبات الحصول على صور طبق الأصل أو بدل الفاقد وغيرها من الخدمات.

وأكدت محافظة البحيرة أن البوابة تتيح إمكانية الاستعلام عن الخدمات عبر دليل متكامل يشمل المستندات المطلوب استيفاءها والرسوم وكافة الإجراءات،واستخدام خاصية الدفع الإلكتروني للرسوم المطلوبة للخدمة،وتفعيل خدمة الـ sms لإرسالها للمواطنين وإعلامهم بكل مرحلة وصلت لها الخدمة، وللتسجيل على البوابة يرجى الدخول على اللينك التالى Lgs.gov.eg .

في وقت سابق، اعتمدت محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر، نتيجة امتحانات الدور الثاني لمرحلة التعليم الأساسي للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023- 2024 بنسبة نجاح  88.02%.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة يوسف الديب، في بيان صحفي، إن إجمالي عدد المتقدمين للدور الثاني بلغ 20427 طالبا وطالبة، حضر منهم 18061، ونجح 15897 طالبا وطالبة؛ ليبلغ اجمالي النسبة المئوية للناجحين بالشهادة الاعدادية بالدورين معا بنطاق المحافظة 82 .97 %.

كما اعتمدت محافظ البحيرة نتيجة امتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (القسم المهني) حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين 738 طالبا وطالبة، حضر منهم 591، ونجح منهم 547 طالبا وطالبة بنسبة نجاح 6 .92 %.. كما اعتمدت نتيجة إمتحانات الإعدادية للصم وضعاف السمع للدور الثاني بنسبة نجاح 100%.