الأحد 18 اغسطس 2024

أحمد الجندي من العلمين: فخور بتحطيم رقم قياسي في أولمبياد باريس

أحمد الجندي

ملاعب الهلال18-8-2024 | 21:14

قال البطل أحمد الجندي، المتوج بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 في الخماسي الحديث، إننا لما نكن أول مرة نحصد ميدالية ذهبية في الخماسي، موضحا أن في أولمبياد 2018 كان لي النصيب في حصد ميداليتين ذهبيتين، والميدالية الفضة في أولمبياد طوكيو، موضحا: «هذه المرة المكسب كان طعمه مختلف عشان تحطيم الرقم القياسي العالمي، مرتين، مرة في السمي فاينل، والمرة الأخرى في الفانيل».

وأضاف «الجندي» خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة نقلته قناة «إكسترا نيوز» اليوم الأحد: «أن الرقم القياسي تم كتابته بأسمي وأفتخر بذلك، مش لمجرد أننا نحصد ميدالية ولكن إننا نحطم الرقم القياسي»، مشيرا إلى أن في أولمبياد طوكيو لم نتوقع أن نحصد الميدالية ولكن الحمد لله حصدناها بتعب وجهد، وفي أولمبياد باريس كان الوضع مختلفا لأن الإنجاز في حصد ميدالية بلون مختلف».

تابع: «أنا كنت موفق بوجود أهلي معايا بيشجعوني وبيدعموني، وحابب أشكرهم من كل قلبي، والدي ووالدتي، وكل المدربين اللذين بذلوا جهدا مضنيا في هذه البطولة». الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اصطحبت أبطال مصر في أولمبياد باريس 2024 ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى في جولة تفقدية لمهرجان العلمين الجديدة.

وجّه أحمد الجندي، المتوج بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 في الخماسي الحديث، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على الاهتمام بالرياضة بشكل كبير.

كما شكر «الجندي»، خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة، وعرضته قناة «إكسترا نيوز»، الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على دعمها للرياضة المصرية. وقال «الجندي»، إنه منذ 3 سنوات خلال التكريم الرئاسي بعد أولمبياد طوكيو، كان الرئيس السيسي مهتما بوجود الأبطال الرياضيين في أي فعالية وحدث في الدولة، موجهًا الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية.

وتحدَّث الجندي، عن تحقيقه النجاح في عالم الرياضة، قائلا: «أضع هدفا كبيرا لنفسي، مثل ذهبية الأولمبياد، ولكي أحقق هذا الهدف كان لا بد من وضع أهداف أصغر أحققها».

وأضاف الجندي، في مؤتمر صحفي في مدينة العلمين الجديدة، على هامش مهرجان العلمين، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «كل إنجاز أحققه على طريق الإنجاز الكبير يجعلني متحفزا لتحقيق الإنجازات، أي أننا نتحدث عن خطوات على سلم، نسقط أحيانا ونقف في أحيان أخرى».

وتابع: «في آخر 3 سنوات، أصبت بخلع في الكتف 3 مرات، كانت آخرها قبل الأولمبياد بشهر ونصف، ولم أستطع استكمال منافسات بطولة العالم بسبب إصابة العالم للسلاح في خلع الكتف، ولكن معالجهاز الطبي والمدربين سهَّلوا عليّ الأمور كثيرا، ولم نفز بالميدالية الذهبية فقط، ولكن كسرنا الرقم العالمي الأولمبي».

وأكد: «العلاقة مع الله والعلاقة مع الأهل أمران مهمان للغاية من أجل تحقيق النجاح، وهناك شخصية البطل، فيجب أن يكون صبورا ويركز في كل ما يفعله».