الإثنين 19 اغسطس 2024

سارة سمير من العلمين: أشكر الرئيس السيسي على تكريم الأبطال الرياضيين

سارة سمير

ملاعب الهلال18-8-2024 | 21:29

أنس مصباح

أعربت البطلة الأولمبية سارة سمير، المتوجة بالميدالية الفضية في أولمبياد باريس 2024، عن سعادتها بالدعوة للحضور في مدينة العلمين الجديدة ومهرجان «العالم علمين».

ووجهت «سمير»، خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة نقلته قناة «إكسترا نيوز» اليوم الأحد، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على تكريم الأبطال الرياضيين في كل البطولات، قائلة: «الرئيس السيسي كرمنا بعد تحقيق بطولات أفريقيا».

من جانبه قال البطل أحمد الجندي، المتوج بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 في الخماسي الحديث، إننا لما نكن أول مرة نحصد ميداليا ذهبية في الخماسي، موضحا أن في أولمبياد 2018 كان لي النصيب في حصد ميداليتين ذهبيتين، والميدالية الفضة في أولمبياد طوكيو، موضحا: «هذه المرة المكسب كان طعمه مختلف عشان تحطيم الرقم القياسي العالمي، مرتين، مرة في السمي فاينل، والمرة الأخرى في الفانيل».

أضاف «الجندي» خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة نقلته قناة «إكسترا نيوز» اليوم الأحد: «أن الرقم القياسي تم كتابته بأسمي وأفتخر بذلك، مش لمجرد أننا نحصد ميدالية ولكن إننا نحطم الرقم القياسي»، مشيرا إلى أن في أولمبياد طوكيو لم نتوقع أن نحصد الميدالية ولكن الحمد لله حصدناها بتعب وجهد، وفي أولمبياد باريس كان الوضع مختلفا لأن الإنجاز في حصد ميدالية بلون مختلف».

تابع: «أنا كنت موفق بوجود أهلي معايا بيشجعوني وبيدعموني، وحابب أشكرهم من كل قلبي، والدي ووالدتي، وكل المدربين اللذين بذلوا جهدا مضنيا في هذه البطولة».

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اصطحبت أبطال مصر في أولمبياد باريس 2024 ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى في جولة تفقدية لمهرجان العلمين الجديدة.

من جانبه قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنّ أبطال مصر في أولمبياد باريس 2024 رسموا البهجة على وجوه المصريين، بعدما خاضوا تنافسات كبيرة، مشددًا، على أن النجاح لم يكن فرديا.

وأضاف «صبحي»، في مؤتمر صحفي في مدينة العلمين الجديدة، على هامش مهرجان العلمين، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «التنافس في أولمبياد باريس كان أشرس من أولمبياد طوكيو، وباسم المنظومة الرياضة المصرية يسعدنا أن يكون معنا أبطالنا الذين شرفونا، وسيكون لأبطالنا إطلالة إعلامية، حتى يعلم الناس بشكل واضح وصريح وجدي أبطال أفريقيا وأبطال العالم، لأن التأهل للأولمبياد يكون إما من خلال بطولة أفريقية أو بطولة عالمية».

وعبّر صبحي عن سعادته بوجود أبطال مصر في أولمبياد باريس 2024، اليوم في فعاليات مهرجان العلمين الجديدة. وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية شريك استراتيجي ووطني للرياضة المصرية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بمدينة العلمين الجديدة، وذلك خلال جولته بصحبة أبطال مصر بأولمبياد باريس في مهرجان العلمين الجديدة.