الإثنين 19 اغسطس 2024

قبل المحاكمة بساعات.. التحقيقات تكشف مفاجأة في قضية أحمد فتوح

احمد فتوح

الجريمة18-8-2024 | 21:58

هويدا علي

تنظر محكمة جنايات مطروح، غدًا الاثنين، قضية محاكمة اللاعب أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، المتهم بإحراز مواد مخدرة بقصد التعاطي وقيادة سيارة تحت تأثير هذه المواد، مما أدى إلى وفاة المجني عليه السيد أحمد أثناء عبوره الطريق.

ملابسات الحادث تعود أحداث القضية، المقيدة برقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين، إلى وقوع حادث سير مأساوي.

حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح إخطارًا من ضباط قسم شرطة العلمين يفيد بأن أحمد فتوح، لاعب كرة قدم محترف، قد اصطدم بالمجني عليه السيد أحمد أثناء عبوره الطريق.

وأشارت التحقيقات إلى أن السرعة الزائدة والتعاطي لمخدر الحشيش كانا السبب الرئيس في وقوع الحادث.

تحقيقات النيابة وشهادة الشهود أظهرت التحقيقات وشهادة الشهود أن أحمد فتوح كان يقود سيارته على الطريق الساحلي بسرعة تصل إلى 150 كيلومترًا في الساعة، وهي سرعة تفوق الحد المسموح به، والذي يبلغ 100 كيلومتر في الساعة للسيارات الملاكي.

وأثناء عبور المجني عليه الطريق، صدمه فتوح بقوة، مما أدى إلى إصابات جسيمة أودت بحياته.

كما أثبتت التحقيقات إيجابية عينة المتهم لمادة الحشيش المخدرة.

وأكدت معاينة السيارة وجود تلفيات كبيرة بالجزء الأمامي منها، بما في ذلك الاكصدام الأمامي، الرفرف، والباب الأمامي، إلى جانب تهشم الزجاج الأمامي من الناحية اليسرى وآثار دماء داخل السيارة.

إقرار المتهم وإجراءات المحاكمة خلال استجواب النيابة للمتهم، أقر أحمد فتوح بأنه اصطدم بالمجني عليه عن طريق الخطأ، مما تسبب في وفاته.

وبعد استكمال التحقيقات، قررت النيابة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات مطروح لمحاكمته بتهمة القيادة تحت تأثير المخدرات والتسبب في وفاة المجني عليه.

ومن المتوقع أن تبدأ جلسة المحاكمة غدًا، حيث ستستمع المحكمة إلى كافة الأدلة والشهادات المتعلقة بالقضية قبل اتخاذ القرار النهائي.