الإثنين 19 اغسطس 2024

النشرة المرورية.. كثافات متحركة في شوارع العاصمة اليوم الاثنين

الحالة المرورية

الجريمة19-8-2024 | 09:02

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المرورى  الاثنين يوم عمل رسمي لجميع العاملين في أجهزة الدولة بمختلف قطاعاتها الحكومية والخدمية في القطاعين العام والخاص.

وبناءً عليه، يبدأ المواطنون المقيمون والزائرون من المحافظات الأخرى بالتوجه إلى المصالح الحكومية والخدمية لقضاء احتياجاتهم.

استعدادات الإدارة العامة للمرور

واستعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعومة بالوناش والآليات الفنية لمراقبة حركة السيارات على مدار اليوم.

وإضافة إلى ذلك، يتم التنسيق المستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرفة عمليات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة الحالة الجوية، خاصة في الساعات الأولى من الصباح التي شهدت ضبابًا كثيفًا على الطرق الساحلية، وسرعة رياح وصلت إلى 30 كيلومترًا في الساعة على الطرق الصحراوية.

حالة الطرق الرئيسية مع شروق الشمس وارتفاع درجات الحرارة

وتحسنت الرؤية بشكل كبير مما ساعد على القيادة الآمنة. رغم ذلك، هناك بعض الطرق التي تشهد كثافات مرورية عالية، خاصة في الساعات الذروة الصباحية والمسائية، على سبيل المثال:

- الطريق الدائري: يشهد كثافات مرورية عالية، خاصة للقادمين من نفق السلام وكوبري السلام باتجاه مؤسسة الزكاة والمرج.

- محور روض الفرج - الضبعة: يفضل استخدامه كبديل للطريق الدائري.

- مناطق التجمعات الجديدة يشهد الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى كثافات مرورية للقادمين من نفق "إن إيه" باتجاه المعادي ومدينة القاهرة الجديدة.

حركة المرور في الشوارع الداخلية

- محور صلاح سالم: يشهد حركة مرورية متوسطة إلى عالية، خاصة في الاتجاه نحو تقاطعات العروبة.

- شارع الجلاء يشهد ازدحامًا بسبب وقوف سيارات النقل العام بشكل غير منتظم، مما يسبب اختناقات مرورية.

- كوبري 6 أكتوبر تم تعزيز المنطقة بخدمات مرورية للتعامل مع أي أعطال محتملة.

وتستمر الإدارة العامة للمرور في متابعة حالة الطرق على مدار اليوم، مع تعزيز المناطق الحساسة بخدمات مرورية مكثفة لضمان تسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة المواطنين.