الأربعاء 28 اغسطس 2024

«من الغيط للبيت».. اشتري خضارك وفاكهتك بتخفيضات 40% من سوق العبور

سوق العبور

اقتصاد19-8-2024 | 10:50

أنديانا خالد

«من الغيط للبيت».. مبادرة أطلقتها شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، تستهدف الشراء من سوق العبور بتكلفة الغيط بدون حلقات التداول التي ترفع أسعار السلعة على المواطن بنسبة تصل إلى 50%، فمن خلال هذه المبادرة سوف يتمكن المواطن من شراء كافة احتياجاته من الخضار والفاكهة بتخفيضات تصل إلى 40%.

مبادرة «من الغيط للبيت» لخفض أسعار الخضراوات والفاكهة 

وقال نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، حاتم النجيب، إن مبادرة خفض أسعار الخضراوات والفاكهة، تستهدف توفير الخضروات للمواطنين بسعر التكلفة بدون حلقات وصل، فإن أسعار السلع في سوق العبور، تكون بنفس سعر شرائها من الفلاح.

وأضاف خلال حديثه مع بوابة "دار الهلال"، أن المواطن يمكن شراء كل احتياجاته من سوق العبور، على أن يتحمل التاجر قيمة النقل، ولكن بشرط أن يكون هناك كميات وليس قفص أو شوال واحد، مشيرًا إلى أنه يجب على الأسر تجميع بعضهم بشكل أسبوعي إلى السوق لشراء احتياجاتهم، فكلما كان كمية المشتريات كثيرة كلما كان هناك انخفاض في تكلفة النقل.

وأكد أن الأسعار المعلنة على بوابة سوق العبور التابعة لمحافظة القاهرة، حقيقية وهي التي يباع بها في سوق العبور، مشيرا إلى أن المبادرة لا تؤثر بالسلب على تجار التجزئة، ولكنها تستهدف تيسير الأمور على الأهالي، فهي تعمل على إنشاء توازن في السوق، ومنع قيام البعض بالمغالاة على المواطنين.

أسعار البامية والكوسة في سوق العبور

وقال أحمد النجيب، عضو في شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار البامية والكوسة في سوق العبور، بأقل من السوق الخارجي بنسبة 40%، فقد يتراوح سعر الكوسة بين 18 جنيها إلى 24 جنيها، بينما البامية بين 35 إلى 45 جنيها.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن المواطن يمكنه شراء بحد أدنى من سوق العبور كمية تصل إلى شوال، وبسعر مخفض عن شراءه من السوق الخارجي، مشيرا إلى أن يجب على الجيران أن يقوموا بالشراء وتقسيم الكمية عليهم، فهذا يوفر كثير.

أسعار المانجو اليوم 

وقال راني عطا الله، عضو شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار المانجو السكري والزبدية تبدأ من 15 جنيها إلى 20 جنيها، مشيرا إلى أن قفص المانجو يباع بسعر أقل من السوق الخارجي بنحو 40%.

وأضاف خلال حديثة لبوابة "دار الهلال"، أن المواطن يمكنه شراء الكميات التي يريدها بدون حد اقصى، ونتحمل تكلفة النقل، مشيرا إلى أن نقل الخضار والفاكهة يكون بالكمية وليس بالمسافة.