الخميس 29 اغسطس 2024

الكويت والصين تبحثان مشروعات الطاقة والتعاون بين البلدين

الدكتور محمود بوشهري

عرب وعالم19-8-2024 | 10:14

دار الهلال

بحث الدكتور محمود بوشهري وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان الكويتي مع وفد صيني، مشروعات الطاقة المتجددة الجاري تنفيذها في الكويت، والتعاون في مجال الطاقة بين البلدين.

وذكرت وزارة الكهرباء الكويتية- في بيان، اليوم الاثنين، أنه جرى خلال اجتماع الوزير بوشهري مع الوفد الصيني مناقشة الخطط التنفيذية لإنجاز المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع "الشقايا" للطاقة المتجددة وبطاقة إنتاجية تبلغ 3200 ميجاوات، وأيضا مشروع "العبدلية" للطاقة الكهروضوئية، والذي يعد أحد المشاريع المهمة والسريعة لتعزيز أمن الطاقة في الكويت.

مشروعات الطاقة بين الكويت والصين

واتفق الجانبان على تكليف الفريق الفني من البلدين بالانتهاء من المواصفات الفنية والتقنية على وجه السرعة، تماشيا مع الجدول الزمني المحدد للمشاريع.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية والتعاون في مجال الطاقة بين البلدين، وسبل تطويرها، وتم التطرق إلى مشروعات الطاقة المتجددة الجاري تنفيذها مع الجانب الصيني بناء على مذكرة التفاهم الاستراتيجية للتعاون في مجالات الطاقة المتجددة والموقعة بين وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية والإدارة الوطنية للطاقة الصينية.