الخميس 22 اغسطس 2024

تظلمات الثانوية العامة 2024.. يتبقى أيام قليلة تعرف على آخر موعد للتقديم

تظلمات الثانوية العامة

تحقيقات19-8-2024 | 11:42

أيام قليلة وتغلق وزارة التربية والتعليم باب التقديم في تظلمات الثانوية العامة 2024، والتي بدأ التقديم لها منذ الخميس 8 أغسطس الجاري، ولمدة 15 يوما، حيث حددت وزارة التعليم آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة وشروط وكيفية الاطلاع على نتيجة التظلم للطلاب الراغبين المتظلمين.

تظلمات الثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن تنتهي فترة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 يوم الخميس المقبل 22 أغسطس الجاري، وفقا للموعد الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، والتي بدأت الأحد من الأسبوع الماضي إجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة.

ويشترط لإتمام إجراءات تظلمات الثانوية العامة 2024 سداد مبلغ 300 جنيه (ثلاثمائة جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب فى تقديم التظلم بشأنها من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى (البريد المصرى ـ فورى ـ أى فينانس) لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

ويمكن التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونياً من خلال الرابط من هنا وفقا للخطوات الآتية:

إجراءات بعد تقديم تظلمات الثانوية العامة

ونبهت وزارة التعليم على ضرورة حضور الطالب بمفرده لمقر التظلمات أو مع ولى أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة، موضحة أنه يجب الالتزام بالحضور فى الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى، مع تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب وولى الأمر.

وقالت إنه خلال الاطلاع على أوراق الإجابة، يتم لاطلاع على صورة إجابة (ورقة البابل شيت ـ ورقة المقالى) بالإضافة إلى نموذج الإجابة، فيما يقوم الطالب بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات طبقاً لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه بعد مراجعة الإجابات من اللجان الفنية المختصة، فى حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم، وتعتمد مذكرات الزيادة من خلال رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان، فيما تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالى (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب بعد التعديل.