الأحد 25 اغسطس 2024

الخارجية الإيرانية: لا نسعى للتصعيد في المنطقة

إيران

توك شو19-8-2024 | 12:03

أشرقت حفني

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، أنها لا تسعى لتصعيد التوتر في المنطقة وتدعم كل الجهود الرامية لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأوضحت الخارجية الإيرانية، خلال تصريحات لها، أن الرد على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران حق تضمنه لنا القوانين والأعراف الدولية للدفاع عن أمننا وسيادة بلدنا.

وقبل قليل، رحب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بأي هدنة أو اتفاق يؤدي إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ووقف إطلاق النار بغزة.

وبالأمس، ردت إيران على دعوات الولايات المتحدة ودول أوروبية لها إلى التراجع عن تهديدها ضد إسرائيل، مؤكدة أنها لا تطلب الإذن من أحد للرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في طهران.

وقبل أيام، صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أن المعلومات المتوفرة لدى الولايات المتحدة تشير إلى أن إيران لم تتخل عن تهديدها بمهاجمة إسرائيل، معربًا عن أمل واشنطن ألا يصل الأمر إلى هذا الحد.

وتحاول الولايات المتحدة من خلال هذه التصريحات دفع الأطراف المعنية إلى التهدئة وتجنب تصعيد قد يؤدي إلى مواجهة شاملة في المنطقة.