الجمعة 23 اغسطس 2024

بعد تعيينه رسميًا.. من هو مختار مختار الرئيس الجديد للجنة التخطيط بالنادي الأهلي؟

مختار مختار

ملاعب الهلال19-8-2024 | 12:38

محمد نبيل

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عن تعيين مختار مختار رئيسًا للجنة التخطيط خلفًا لمحسن صالح، الذي اعتذر عن عدم الاستمرار في مهمته.

 

من هو مختار مختار الرئيس الجديد للجنة التخطيط بالنادي الأهلي

مختار مختار من مواليد محافظة القاهرة، حيث ولد في 17 أغسطس من عام 1954، ويبلغ من العمر 70 عامًا في وقتنا الحالي.

ويعد مختار مختار أحد ابرز اللاعبين في تاريخ النادي الأهلي، وعمل مدربًا في قطاع الناشئين ثم مدربًا بالفريق الأول في الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه.

وتمكن مختار مختار كلاعب في تحقيق إنجازات كبيرة مع المارد الأحمر، حيث استهل مشواره داخل القلعة الحمراء موسم 1975-1976، واستمر النادي قرابة 8 مواسم.

واستطاع مختار مختار أن يحصد لقب الدوري الممتاز 6 مرات وكأس مصر 3 مرات، كما كان من أفراد الجيل الذهبي المتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1982 للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء، وخاض مع منتخب مصر 42 مباراة دولية.

وخاض مختار مختار العديد من التجارب في عالم التدريب، حيث يعد أحد أبرز المدربين في الدوري الموسم خلال السنوات القليلة الماضية.

حيث فاز مع إنبي بلقب كأس مصر عام 2011 على حساب الزمالك، كما تولى تدريب فرق غزل المحلة والمصري وبتروجيت، وتولى تدريب فرق الوحدة السعودي وظفار والعروبة بالدوري العماني.

وكانت آخر تجاربه مع الإنتاج الحربي عام 2021 قبل أن يبتعد عن التدريب.

 

تحديات كبيرة تنتظر مختار مختار في مهمة لجنة التخطيط في النادي الأهلي

وينتظر مختار مختار العديد من التحديات الكبيرة في لجنة التخطيط، حيث سيناقش سبل التعاقد مع اللاعبين الجدد، بالإضافة مناقشة كافة الأمور الفنية والإدارية لقطاع كرة القدم، وتوفير الاحتياجات الخاصة بالقطاع قبل انطلاق الموسم الجديد.