الأربعاء 21 اغسطس 2024

محافظ أسوان يؤكد تقديم أوجه الدعم لمنع تكدس الشاحنات بميناء "أرقين" البري

ميناء أرقين البري

محافظات19-8-2024 | 14:09

دار الهلال

أكد محافظ أسوان، إسماعيل كمال، حرص المحافظة على التعاون مع الوزارات والجهات المعنية لتوفير الدعم اللازم وتسهيل إجراءات الدخول والخروج من ميناء "أرقين" البري، وذلك لتفادي تكدس الشاحنات وتقليص وقت الانتظار، مضيفًا أنه يتم أيضًا متابعة الجهود المبذولة لتقديم الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية داخل الميناء.

وأوضح المحافظ، في بيان صحفي، أنه تقرر إرسال قافلة برئاسة أيمن الشريف، السكرتير العام للمحافظة، إلى ميناء أرقين، تشمل أغذية خفيفة، عصائر، ومياه معدنية لتوزيعها على سائقي الشاحنات ووسائل النقل الثقيل وأوتوبيسات الركاب، كما سيقوم السكرتير العام بمتابعة سير العمل وفحص الإجراءات الجمركية والوثائق.

وأشار إلى أنه، بالتنسيق مع وزارة النقل، تم إنشاء منطقتين لوجيستيتين في وادي كركر ومدينة أبو سمبل لتفويج السيارات المصرية المتجهة إلى السودان، حيث توفر المنطقتان كافتيريات ودورات مياه وأماكن للإعاشة والرعاية الصحية.

وفيما يتعلق بميناء أرقين، قام السكرتير العام بتفقد ساحات الانتظار ومقابلة السائقين للتعرف على مطالبهم ومتابعة توزيع المواد الغذائية والمياه. 

وفي جانب آخر، تلقى محافظ أسوان تقريرًا من شركة مياه الشرب والصرف الصحي حول جهود تطهير خط الطرد الرئيس لمياه الصرف الصحي بمدينة كوم أمبو.

وأوضح المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس الشركة، أنه سيتم الاستمرار في أعمال تطهير الخط بقطر 1200 مللي، مما سيترتب عليه قطع المياه عن مناطق مدينة كوم أمبو وقرية الشطب من الساعة العاشرة مساءً غدًا الثلاثاء حتى السادسة مساءً يوم الأربعاء. وناشد المواطنين بتدبير احتياجاتهم من المياه مسبقًا، مع توفير فناطيس مياه في المناطق المتأثرة.

كما وجه المحافظ لجنة مكونة من رئيس مركز ومدينة أسوان ومديري الهيئة القومية وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي، لزيارة منطقة الكرور لمناقشة تعديل مسار خط الصرف الصحي بجوار مركز شباب الكرور. وذلك لحل مشكلة الطفح المتكرر للصرف الصحي.

وإضافةً إلى ذلك، وجه المحافظ إلى إجراء معاينة ميدانية لثلاثة منازل تضررت من الطفح، وإعداد تقرير فني وهندسي لرفع كفاءتها بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني.

وعلى صعيد آخر، قام محافظ أسوان بتجديد تراخيص عبارة جزيرة سهيل لمدة ثلاثة أشهر، حتى 31 أكتوبر، بعد موافقة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، لتسهيل حركة النقل للركاب والمركبات، حيث تستوعب العبارة 100 راكب و8 سيارات.