الأربعاء 21 اغسطس 2024

الجامعة العربية وبيلاروس تناقشان الحرب الإسرائيلية على غزة والأزمة الروسية الأوكرانية

جامعة الدول العربية

عرب وعالم19-8-2024 | 16:26

دار الهلال

استعرض السفير الدكتور خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بالجامعة العربية اليوم الاثنين مع السفير سيرجي تيرينتيف سفير بيلاروس لدى كل من مصر وسلطنة عمان والسودان ، مجموعة من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي.

وناقش الجانبان ، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية ، تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والأزمة الروسية الأوكرانية بالإضافة إلى سبل تعزيز آليات التعاون القائم بين الأمانة العامة وجمهورية بيلاروس.

وفيما يخص الأزمة الأوركرانية، كان أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن مقاتلة روسية من طراز "سو-34" دمرت منظومة صواريخ من طراز "إس-300" تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية .

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنك الروسية أنه في منطقة فولنوي، مقاطعة خاركوف، هاجمت المقاتلة متعددة الوظائف "سو-34" التابعة للقوات الجو فضائية الروسية، نظام الصواريخ المضاد للطائرات "إس-300" التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، والذي كان يستهدف أهدافًا مدنية في مقاطعة بيلغورود، وتم تنفيذ الضربة بصاروخ موجه من طراز "إكس-35"".

وبعد تلقي تأكيد من المخابرات بأن الهدف المحدد قد تم تدميره، عادت المقاتلة بأمان إلى مطار المغادرة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية استهداف مركبة عسكرية أوكرانية، تابعة لوحدة الهندسة، في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك، وفرار أفراد طاقمها.

وأوضحت الوزارة أن "لانسيت" مركبة هندسية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من الحدود مع مقاطعة كورسك".