الإثنين 19 اغسطس 2024

مقتل وإصابة ثمانية أشخاص جراء تعرضهم لإطلاق نار في مدينة "بالتيمور" الأمريكية

الشرطة الأمريكية

عرب وعالم19-8-2024 | 20:49

دار الهلال

أعلنت الشرطة في مدينة "بالتيمور" بولاية "ميريلاند" الأمريكية مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين جراء تعرضهم لإطلاق نار.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الإثنين، أن الشخص الذي لقي مصرعه هو رجل ويبلغ من العمر 36 عاما، مشيرة إلى أن الضحايا الآخرين بينهم سيدة وتتراوح أعمارهم بين 22 عاما و45 عاما وحالاتهم الصحية متفاوتة.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن التحقيقات جارية للوقوف على أسباب وملابسات إطلاق النار، مضيفة أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم كما تم فرض طوق أمني حول المنطقة التي شهدت الواقعة.

وفي المكسيك.. أعلن مسئولون في المكسيك اليوم الإثنين مقتل مهاجر وإصابة ثمانية آخرين عندما أطلق مسلحون مجهولون النار على السيارة التي كانوا يستقلونها شمال البلاد.

وأفاد المسئولون - حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية - بأن القتيل هو صبي من جنوب المكسيك، مشيرين إلى أن المصابين بينهم مكسيكيون وآخرون من الإكوادور ودول أفريقية.

بدورهم، قال ممثلو الادعاء في ولاية "سونورا" الشمالية إن الهجوم وقع في بلدة "توبوتاما" الكائنة على بعد حوالي 47 ميلا جنوب "ساسابي" على الحدود مع ولاية "أريزونا" الأمريكية.

ولم يتم تحديد الدوافع وراء هذا الهجوم، إلا أن هذه المنطقة قد تعرضت لأعمال عنف بين عصابات متناحرة من مهربي المهاجرين المتحالفين مع عصابات المخدرات.

يشار إلى أنه عادة ما تطلب العصابات في المكسيك الأموال من المهربين الذين ينقلون المهاجرين عبر أراضيها، وفي بعض الأحيان تهاجم المهاجرين إذا لم يتم دفع هذه المبالغ.