الثلاثاء 20 اغسطس 2024

لو نفسك في شعر صحي لامع.. اتبعي هذه النصائح

لشعر ناعم

سيدتي20-8-2024 | 01:55

عزة أبو السعود

 تتمنى كل امرأة التمتع بشعر صحي لامع،.. لذلك نقدم لكِ نصائح خبراء تصفيف الشعر التي تساعدك في الحصول على شعر ناعم وقوي وأكثر لمعان، وفقا لما نشر علي موقع   health shots”"،.. وإليكِ أهمها

تدليك فروه الرأس:

يساعد التدليك علي تنشيط فروه الرأس عن طريق تدفق الدم إلي اعلي الرأس،  مما يحفز بصيلات الشعر ويقويه، فيؤدي ذلك إلى تطويل وتكثيف الشعر، كما أنه يساعد على توزيع الزيوت الطبيعية بالتساوي، مما يترك الشعر رطبًا ولامعًا بشكل طبيعي.

 -  أقنعة الشعر:

تعمل أقنعة الشعر الطبيعية علي ترطيبه من الجذور إلي الأطراف، وتساعد في تغذية فروه الرأس بطريقة طبيعية،  يمكنك إحضار ثمرة موز و ملعقتين  من العسل وصفار بيضة واحدة، واخلطيهم جيدا ثم ضعيه علي شعرك وفروه رأسك،  واتركيه لمده ساعة علي الأقل حتى يتغلغل الماسك داخل الشعر، ثم اغسليه بالشامبو، وسوف تلاحظين الفرق سيصبح شعرك أكثر نعومة ولمعانً.

شطفه بالماء البارد:

 يساعد غسل الشعر بالماء البارد على غلق مسام فروه الرأس،  مما يحافظ على رطوبة شعرك ولمعانًه، ويجعله رطبًا.

- تجنبي التصفيف الحراري:

أن استخدام الحرارة المفرطة للشعر يؤدي إلي ضرر كبير، ويسبب جفافه وتقصف إطرافه، لذلك تجنبي استخدام  مجفف الشعر ومكواة الشعر الضارة.

-   أعطية الوسائد الحريرية:

يمكنك استخدام أغطية الوسائد الحريرية،.. لأنها تساعد حماية شعرك ومنعه من الاحتكاك ،عكس الأغطية القطنية،واستخدمي أيضًا  ربطات الشعر الحريرية حيث تمنع تشابك الشعر وتسهل تصفيفه.

- تبخير الشعر باستخدام منشفة دافئة:

يساعد عمل البخار المائي للشعر علي فتح مسام فروه الرأس،  مما يسمح لمنتجات الترطيب العميق بالتغلغل داخل الجذور بشكل أفضل، لفي شعرك بمنشفة بها ماء دافئ، ما يساعد  علي تنظيف فروه الرأس.

- ماء الأرز:

يحتوي ماء الأرز علي فيتامينات ومعادن مهمة لترطيب وتنعيم الشعر ، منها مادة  "الإينوسيتول" التي تعمل على إصلاح  الشعر فرده،  فضلاً عن فوائدها في علاج القشرة والجفاف، لذلك احرصي على غسل شعرك بماء الأرز ثلاث مرات في الأسبوع.