الأربعاء 21 اغسطس 2024

محمود التهامي يقدم ملامح المشروع الفني بعنوان التصوف والحداثة ضمن فعاليات القلعة اليوم

الشيخ محمود التهامي

فن20-8-2024 | 11:10

نوران الرجال

ينتظر حشد كبير من الجمهور اليوم الثلاثاء حفل الشيخ محمود التهامي لسماع صوته ضمن فعاليات مهرجان القلعة في تسختة الـ32، في تمام الساعة الثامنة مساءا من تقديم الموسيقار فتحي سلامة.
ويقوم  التهامي وسلامة  بتقديم ملامح مشروعهما الفني الذي يحمل عنوان التصوف والحداثة ويمزج بين الشعر الروحاني والأدعية، والمدائح الصوفية بأساليب موسيقية حديثة منها: «صعايدة يا رسول الله، طلع البدر، أيام عمري، رسمتك يا حبيبي، تولى المصطفى أمري، يا هو، قاضي الغرام، وغيرها».

يشار إلى أن أولى فعاليات الدورة الـ32 من مهرجان القلعة، قد انطلقت يوم الخميس من الشهر الجاري، الموافق 15 أغسطس الجاري، بحضور وزير الثقافة، دكتور أحمد هنو، ورئيس دار الأوبرا، دكتورة لمياء زايد.

وكرم وزير الثقافة 11 شخصية ساهمت في إثراء الساحة الفنية في مصر والوطن العربي، على رأسها عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، الكاتب والأديب يوسف القعيد عضو مجلس أمناء أوبرا دمنهور، الفنان الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية الأسبق، الفنان الموسيقى، عازف البيانو فتحي سلامة، الحائز على جائزة جرامي الموسيقية العالمية عام 2004.

الشيخ محمود التهامي
وتربى الشيخ محمود التهامي، في عائلة دينية معروفة بالصعيد ووالده الشيخ ياسين التهامي المنشد الديني المعروف، واشتهر بأداء العديد من الأناشيد والمدائح والابتهالات الصوفية بأسلوبه الفريد الذي ساهم في تميزه وتحقيق انتشار واسع وقاعدة جماهيرية كبيرة.