الأربعاء 21 اغسطس 2024

رئيس جامعة كفر الشيخ: نحرص على إعداد كوادر بشرية مؤهلة للإبداع والابتكار

جامعة كفر الشيخ

محافظات20-8-2024 | 16:54

قال رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، إن الجامعة حريصة على إعداد كوادر بشرية ذات كفاءة علمية ومهارات معرفية وقدرات عقلية تؤهلهم للإبداع والإبتكار في مجال علوم النانو من خلال استخدام أحدث طرق التدريس النظرية والتجريبية في العلوم الأساسية، والبيولوجية وتطبيقاتها في مجال تكنولوجيا النانو، والإستفادة من نتائجها لخدمة المجتمع وحل مشاكله.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذى نظمته الجامعة، اليوم الثلاثاء، حيث تم تكريم الطلبة خريجى برنامج علوم وتكنولوجيا النانو بكلية العلوم، وذلك لنشرهم العديد من الأبحاث العلمية فى المجلات الدولية ذات معامل التأثير المرتفع وحصولهم على 3 مشروعات تخرج ممولة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بحضور عميد كلية العلوم الدكتور مجدي محفوظ، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الدكتور عبد الحميد الشاعر.

وأكد رئيس الجامعة أن إعداد وتأهيل الكوادر العلمية المتخصصة في علوم وتكنولوجيا النانو مسئولية تتطلبها احتياجات العصر لتشجيع القدرة التنافسية الصناعية لتعزيز الأمن الإقتصادى وتحسين نوعية حياتنا.

من جانبه، أشار عميد كلية العلوم الدكتور مجدي محفوظ إلي أن الأبحاث العلمية التي قام بنشرها خريجو برنامج علوم وتكنولوجيا النانو فى المجلات الدولية، تركز علي تحسين كفاءة الخلايا الشمسية وتساعد في حل مشاكل الطاقة وتحلية المياه والتغيرات المناخية.