الثلاثاء 20 اغسطس 2024

إنارة جبانة أسوان التاريخية للتصدي لممارسات الخارجين عن القانون

جبانة أسوان التاريخية

محافظات20-8-2024 | 17:34

نجحت جهود لجنة تكريم الإنسان بمحافظة أسوان، فى إنارة جبانة أسوان،لتسهيل عملية دفن الموتى فى أوقات المساء والتصدى لأية محاولة لانتهاك القانون والقواعد العامة.

وأكد الدكتور عز الصادق، مقرر لجنة تكريم الإنسان بمحافظة أسوان، أن اللجنة نجحت مؤخراً، بالتعاون مع الأزهر الشريف والاوقاف والآثار الإسلامية،في تركيب كشافات إضاءة بجبانة أسوان التاريخية لتساعد على توفير إنارة ليلية للمكان وتسهيل أعمال دفن الموتى ليلا.

إنارة جبانة أسوان التاريخية 

وقال إنه تم تركيب كشافات في 32 عامود إنارة تغطى مساحة 3000 متر مربع تقريباً، وجاءت هذه الخطوة بعد الشكاوى المتعددة من أهالى أسوان لإنقاذ جبانة اسوان التاريخية، التي تضم عددا من القبور الإسلامية القديمة التى ترجع لسنة 35 هجرية، وتساهم فى منع أى محاولة تسلل لخارجين عن القانون ومنعهم من تحويل المكان لأوكار لتعاطي المخدرات. 

وأوضح أن لجنة تكريم الإنسان،المشكلة بقرار من محافظ أسوان، ساهمت فى بناء أجزاء من الأسوار المتهدمة للجبانة،وتم تشكيل لجنة للإشراف على المدافن ومراقبة سير العمل بها وفحص العاملين بها ومتابعتهم وإجراء تحليل مخدرات لهم،مع إصدار بطاقات هوية للعاملين فيها ،كما سيتم عقد دورات تدريبية لشرح وتعليم أحكام الجنائز،للتأكيد على قيام هؤلاء الأفراد بواجبهم بشكل شرعى، بالتنسيق مع الأزهر الشريف.