الثلاثاء 20 اغسطس 2024

البنك الدولي يقدم المشورة الاستراتيجية بشأن البنية التحتية للطرق في بلغاريا

البنك الدولي

عرب وعالم20-8-2024 | 20:27

وقع الممثل المقيم للبنك الدولي في بلغاريا والتشيك وسلوفاكيا لاسي ميلجارد، اليوم الثلاثاء، على اتفاقية تقديم مشورة استراتيجية مع رئيس مجلس إدارة وكالة البنية التحتية للطرق البلغارية (بريا) يوردان فالتشيف، لتقديم خدمات استشارية مدفوعة التكلفة قابلة للاسترداد في قطاع الطرق على مدى الـ30 شهرًا المقلبة.

وذكر البنك الدولي في بيان، أنه من المقرر أن يساهم في التخطيط الاستراتيجي لتنمية قطاع الطرق في بلغاريا على المدى الطويل، بما يشمل الاستثمارات وتحصيل الإيرادات من خلال تقديم التحليل والخبرة وأفضل الممارسات في مجالات تمويل الطرق من البناء والصيانة، والمرونة المناخية، وتحسين الكفاءة والفعالية.

وأوضح البيان أن هذا الالتزام يوفر دليلاً آخر على المعرفة العالمية التي يمتلكها البنك الدولي، ويبني على شراكته التي استمرت عقدًا من الزمان في هذا القطاع.

وقال ميلجارد "إنه منذ عام 2015، قدم البنك الدولي المشورة الاستراتيجية إلى بلغاريا فيما يتعلق بإدارة أصول الطرق وصيانتها وتخطيطها، ومراقبة سلامة الطرق، وإدخال نظام تحصيل الرسوم الإلكتروني"، مشيرا إلى أنه سوف يواصل تقديم أفضل ما لديه من خبرة لهذا القطاع الحيوي لصالح جميع البلغاريين.

تجدر الإشارة إلى أن الخدمات الاستشارية القابلة للاسترداد هي أداة مرنة وقابلة للتكيف يقدمها البنك الدولي للدول المتوسطة والمرتفعة الدخل بناءً على طلبها.. وبموجب هذه البرامج، يمكن للبنك الدولي العمل مع البلدان من خلال تقديم الخدمات الاستشارية والخدمات التحليلية ودعم التنفيذ، والتي يتم تعويض البنك الدولي عن تكاليفها عند تسليم المشروع.