الثلاثاء 20 اغسطس 2024

محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروع ازدواج الطريق الصحراوي الغربي

محافظ قنا الدكتور خالد عبدالحليم

محافظات20-8-2024 | 21:15

عقد محافظ قنا الدكتور خالد عبدالحليم، اجتماعا موسعا، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع ازدواج طريق «قنا– الأقصر» الصحراوي الغربي الذي ينفذه جهاز تعمير جنوب الصعيد التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح محافظ قنا، خلال الاجتماع، أن المشروع يجرى تنفيذه بطول 50 كم وسيضم 3 حارات مرورية في كل اتجاه، وذلك بعد رفع كفاءة الطريق القائم، مؤكدا أن المشروع يعد جزءا من جهود الدولة نحو تحسين البنية التحتية والنقل بالمحافظة، ومن ثم سوف يسهم في تقليل الحوادث على الطريق من خلال إضافة مسار إضافي في كل اتجاه، مما يقلل من الازدحام ويزيد من كفاءة الحركة المرورية و زيادة معدلات الأمان لحركة السيارات، والحد من الحوادث المرورية.

مشروع ازدواج طريق «قنا– الأقصر» 

وأضاف عبد الحليم، أن الطريق سيسهم في تنشيط الحركة السياحية، والاستثمار، كونه يربط الطريق الصحراوي الغربي بالشرقي عن طريق محور الشهيد باسم فكرى، مشددا على ضرورة وضع برنامج زمني محدد لانتهاء من كافة الأعمال.

حضر الاجتماع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.