الإثنين 19 اغسطس 2024

محافظ البحيرة تسلم عقود تقنين وضع اليد على أراضي أملاك الدولة لعدد من المواطنين

محافظ البحيرة تسلم عقود تقنين وضع اليد

محافظات19-8-2024 | 20:31

دار الهلال

سلمت محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر، اليوم الاثنين 20 عقدا من عقود تقنين وضع اليد لعدد من المواطنين بنطاق المحافظة وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة إنهاء إجراءات تقنين أراضي وضع اليد وتيسير الأمور على المواطنين لتقنين أوضاعهم.

وقالت المحافظ - في بيان اليوم - إن تسليم العقود يمثل خطوة مهمة نحو تشجيع المواطنين خاصة وأن إجراءات التقنين تتم بكل شفافية ونزاهة، وذلك لضمان استرداد حقوق الدولة وحفظ حقوق المواطنين في ذات الوقت.

وأضافت أن الدولة بكامل أجهزتها تعمل على استرداد حقوقها مع مراعاة ظروف المواطنين الجادين في تقنين أوضاعهم بهدف تحقيق العدالة والسلام الاجتماعي.

وأكدت جاكلين عازر ضرورة العمل الدؤوب والتنسيق بين جميع الجهات المعنية بملف تقنين الأراضي لإزالة كافة المعوقات التي تواجه المواطنين، مع الالتزام بالضوابط والقوانين بما يخدم مصلحة المواطن والدولة على حد سواء، مشيرة إلى أن جهود المحافظة مستمرة في التصدي لأي حالات تعد جديدة على أراضي أملاك الدولة، وذلك بالتزامن مع الحملات المستمرة لإزالة التعديات، ولن يُسمح بأي تقصير في إنهاء ملف التعديات والعمل على استرداد حق الدولة والشعب.