الثلاثاء 20 اغسطس 2024

محافظ البحيرة توجه بتخصيص شباك بالمركز التكنولوجي لتوعية المواطنين بالخدمات المتاحة

جانب من الفعالية

محافظات19-8-2024 | 15:30

دار الهلال

وجهت محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر، بضرورة تخصيص شباك خاص في المركز التكنولوجي لتوعية المواطنين بالخدمات المتاحة على البوابة التي تتجاوز 45 خدمة، وأرشدت العاملين على كيفية مساعدة المواطنين في التسجيل واستخدام خاصية الدفع الإلكتروني، ومتابعة الطلبات من خلال رسائل الـSMS مع تعميم ذلك بجميع المراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الاثنين، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، لمتابعة سير العمل ببوابة خدمات المحليات التي تم تدشينها ضمن جهود المحافظة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل حصولهم عليها.

واطلعت المحافظ على معدلات الإنجاز اليومي للطلبات المقدمة عبر بوابة خدمات المحليات من خلال متابعة حية باستخدام أحد أجهزة الحاسب بالمركز، كما التقت بعدد من المواطنين المتواجدين بالمركز، حيث أكدت لهم على سهولة تقديم طلباتهم إلكترونيًا عبر البوابة، وهو ما سيوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد.

وشددت الدكتورة جاكلين عازر على أهمية تكثيف جهود التوعية بالتنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية من خلال تنظيم ندوات تثقيفية لتعريف المواطنين بأهمية بوابة خدمات المحليات ودورها في إنجاز المهام بأسرع وقت ممكن، مما يسهم في تقديم خدمة متميزة ترتقي بمستوى الحياة بمحافظة البحيرة.

يذكر أن بوابة الخدمات الحكومية الجديدة التي تم تدشينها توفر للمواطنين أكثر من 45 خدمة متنوعة، بما في ذلك خدمات البناء والتصالح على مخالفات البناء، التراخيص، السداد، تراخيص المحال العامة، الإشغالات، الإعلانات، والمصاعد، وغيرها من الخدمات.