الخميس 22 اغسطس 2024

النشرة المرورية .. اعرف أماكن الكثافات واحذر الشبورة الترابية

الحالة المرورية

الجريمة21-8-2024 | 08:50

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المروري أن يوم  الأربعاء يشهد  انطلاق ورشة عمل رسمية لجميع العاملين بأجهزة الدولة في كافة القطاعات الحكومية والخدمية، بما في ذلك القطاع العام والقطاع الخاص، حيث يتوجه الموظفون إلى أعمالهم. كما يشهد الشارع المصري منذ الصباح الباكر كثافة مرورية على معظم المحاور والميادين والطرق الرئيسية، في ظل انتشار مكثف لرجال المرور مدعومين بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات على مدار اليوم.

تنسيق مروري وأحوال جوية

 تتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرفة عمليات هيئة الأرصاد الجوية الأحوال الجوية، خاصة في الساعات الأولى من الصباح. وقد تم رصد شبورة مائية خفيفة على الطرق الساحلية والزراعية، بالإضافة إلى شبورة ترابية تقلل من مدى الرؤية إلى 30 كيلومترًا على الطرق الصحراوية.

لهذا السبب، قامت الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية على الطرق السريعة، ممثلة في مجموعات الدراجات البخارية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والكمائن الثابتة والمتحركة، للتأكد من التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد وآداب المرور.

أعمال الطرق والإغلاقات

تم تعزيز جميع مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة، بما في ذلك وضع علامات إرشادية وتنظيمية لتوجيه السائقين إلى الطرق والمحاور البديلة. ما زالت الإغلاقات الكلية مستمرة في شارع التسعة بالمعادي بسبب أعمال السفلتة، وكذلك الغلق الكلي أعلى نفق نصر الدين بالهرم لإنشاء محطة مترو الأنفاق.

يتم التعامل مع هذه الإغلاقات بوجود أمني مكثف في المواقع للتعامل مع أي عوائق مرورية قد تؤدي إلى ازدحامات غير مبررة. الحالة المرورية: تتركز معظم الكثافات المرورية الحالية في المناطق المؤدية إلى وسط المدينة، خاصة بعد توجه الموظفين إلى أعمالهم في كافة المصالح الحكومية.

سجلت كثافات مرورية ملحوظة في شارع الأزهر باتجاه ميدان رمسيس، وكذلك في شارع الخليفة المأمون باتجاه نفق العباسية.

محور صلاح سالم باتجاه مطار القاهرة الدولي يشهد أيضًا بعض الكثافات المتحركة، خاصة للقادمين من ميدان العروبة باتجاه تقاطعات العروبة.

إجراءات لضمان السيولة المرورية

 تم تعزيز طريق الكورنيش بخدمات مرورية لمنع الانتظار الخاطئ والوقوف الممنوع، مع توفير إرشادات لقائدي السيارات حول الطرق البديلة. تقوم حملات مرورية مكثفة برصد كافة أنواع المخالفات بهدف تحقيق الانضباط المروري وضمان سلامة حركة السير في الشارع المصري.