الأربعاء 21 اغسطس 2024

تصفيات إفريقيا.. تعرف على طاقم تحكيم مباراتي مصر أمام كاب فيردي وبتسوانا

توم أبو نجيل

ملاعب الهلال20-8-2024 | 22:34

أنس مصباح

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على طاقم التحكيم الذي سيقود مباراة المنتخب الوطني أمام كاب فيردي، في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

يقود اللقاء الجنوب إفريقي توم أبو نجيل، ومعه مواطنه زاخيلي سويلا مساعد أول، ومن ليسوتو سورو فاتسواني مساعد ثاني.

أما الجنوب إفريقي جيلي تشافيني فتم تعيينه كحكم رابع، للمباراة المقرر لها يوم 6 سبتمبر المقبل، والتي ستقام بالقاهرة.

أما الصومالي عمر أرتان، فتم تعيينه حكما لمباراة المنتخب أمام بتسوانا في الجولة الثانية من التصفيات القارية، والمقرر لها يوم 10 سبتمبر المقبل، في بتسوانا

ويتكون الطاقم مع أرتان حكم ساحة، ومعه معاونان حمزة حاجي وعلي محمد، وحكم رابع أحمد حسن.

وتضم مجموعة مصر في التصفيات بجانب مصر كل من كاب فيردي وبتسوانا وموريتانيا.

 منتخب الناشئين

في شأن آخر، تعادل منتخب مصر للناشئين بقيادة أحمد الكاس، مع منتخب الأردن بهدف مقابل هدف، بالمباراة الودية التي جمعتهما على ستاد الإسكندرية.

أحرز هدف منتخب الأردن هشام سلامة، وتعادل لمنتخب مصر عمرو تامر.

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز خلال الودية الأولى بهدفين مقابل هدف.

وحرص الجهاز الفني للمنتخب الوطني، على تجربة العديد من اللاعبين خلال المباراتين، من أجل تحقيق أقصى استفادة.

وحرص عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وعلاء نبيل المدير الفني لاتحاد كرة القدم على حضور المباراة ومؤازرة منتخب مصر.

في شأن آخر، أصدر اتحاد الكرة بيانًا رسميًا مساء اليوم الثلاثاء، للتعليق على واقعة اللاعب عبد الرحمن جبنة لاعب المقاولون العرب السابق، والذي انتقل للعربي الكويتي، قبل أن يفاجأ بفسخ عقده من جانب الفريق الكويتي أمس الإثنين.

بيان اتحاد الكرة في واقعة عبد الرحمن جبنة

وجاء نص البيان الصادر عن الجبلاية كما يلي..

"بخصوص ما تم تداوله بشأن التصريحات التي أطلقها عبد الرحمن خالد الشهير بعبد الرحمن جبنة لاعب المقاولون العرب السابق، يؤكد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنه تابع باهتمام ما قاله اللاعب وبعد مراجعة كافة الأوراق لاستيضاح الأمر، تبين أن اللاعب عبد الرحمن خالد كان مقيدا في سجلات الاتحاد كلاعب في صفوف المقاولون العرب وتم الاستغناء عنه، كما تم إرسال بطاقته الدولية لنادي العربي الكويتي يوم 11 أغسطس الجاري وهو الإجراء الرسمي لانتقال أي لاعب من اتحاد إلي اتحاد آخر، ولم يصدر عن الاتحاد المصري لكرة القدم أي بيانات أو إفادات عكس ذلك."


وأضاف: "ويهيب الاتحاد المصري لكرة القدم بجميع اللاعبين المصريين الالتزام بالطرق القانونية والشرعية عند التعاقد مع وكلاء لاعبين معتمدين بالاتحاد الدولي أو المصري حفاظا علي مستقبلهم وعدم الانسياق وراء إغراءات الوكلاء، كما يهيب الاتحاد بالوكلاء الحفاظ علي مصالح اللاعبين .. كما أن الاتحاد المصري سيتدخل بقوة في حالة تلقيه أي شكاوي من اللاعبين ضد الوكلاء بداعي التلاعب أو التحايل للقضاء علي مثل هذه الظواهر".