الأربعاء 21 اغسطس 2024

أحمد موسى: لا قيام لدولة فلسطينية في وجود نتنياهو

أحمد موسى

توك شو20-8-2024 | 22:41

إبراهيم سعيد

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن كل الأماني بشأن الحرب الدائرة على قطاع غزة هو العودة إلى ما كان عليه الوضع قبل 7 أكتوبر 2023، وبدء عملية طوفان الأقصى.

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أن أستاذ نتنياهو ومعلمه إسحاق شامير قال في تسعينيات القرن الماضي إنه سيتم التفاض مع الفلسطينيين دون أن يحصلوا على شيء، موضحا أن هذا ما يحدث حاليا.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الرئيس تحدث عن الدبلوماسية وإعلاء لغة السلام خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في العلمين.

وأكد أن هذه الزيارة التاسعة لبلينكن إلى مصر وهذا يبرهن على الدور الفاعل للدولة المصرية في هذا الشأن، موضحا أن الرئيس السيسي تحدث أن وقف إطلاق النار يكون بداية لاعتراف دولي واسع بالدولة الفلسطينية.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن إسرائيل لا تريد السلام، وطالما نتنياهو موجود على رأس الحكم في دولة الاحتلال الإسرائيلي فإنه لن تكون هناك دولة فلسطينية.

وأردف أن محور فيلادلفيا موجود في الأراضي الفلسطينية وكانوا يحتلوه بالكامل حتى انسحاب شارون في 2005 وحينها سيطرت عليه السلطة الفلسطينية قبل أن تسيطر عليه حماس في 2007 عندما جاءت للسلطة، وواصل الإعلامي أحمد موسى، أن مصر ليست طرفا في اتفاق المعابر عام 2005 الذي عقد بين السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن مصر تصر على خروج إسرائيل من محور فيلادلفيا لفتح معبر رفح وتديره السلطة الفلسطينية.