السبت 24 اغسطس 2024

للمرأة العاملة .. نصائح للتمتع بأسلوب حياة صحي وإدارة التوتر بشكل جيد

المرأة العاملة

سيدتي21-8-2024 | 09:33

منة الله القاضي

تمثل المرأة العاملة ركيزة أساسية في المجتمع، فهي تجمع بين مسؤوليات العمل والمنزل، مما يجعلها عرضة للإرهاق والتوتّر؛ لذا فإن الاهتمام بصحتها النفسية والجسدية أمر بالغ الأهمية لتمكينها من أداء مهامها بكفاءة وتحقيق التوازن في حياتها ، لذا نستعرض لها نصائح لكي تتمتع بأسلوب حياة صحي وإدارة التوتر بشكل جيد، وفقاً لما نشره موقع "pink villa"

١- خصصي وقتًا لنفسك:

 خصصي وقتًا خاصًا بكِ بعيدًا عن صخب الحياة اليومية؛ خصصي ساعة على الأقل يوميًا لنفسكِ، ومارسي فيها أي نشاط تستمتعين به، سواء كان التأمل، القراءة، الاستماع للموسيقى، أو حتى عدم فعل أي شئ؛ هذا الوقت المخصص لكِ سيساعدك على إعادة شحن طاقتك والتخلص من التوتر.

٢- توقفي عن الاعتذار:

لا تشعري بالذنب إذا لم تستطيعي تلبية توقعات الآخرين طوال الوقت؛ الكمال أمر نسبي ولا يوجد إنسان كامل ركزي على بذل قصارى جهدك، واحتفلي بإنجازاتك مهما كانت صغيرة، تذكري أن قيمتك تكمن في كونكِ إنسانة فريدة من نوعها.

٣- لا تقللي من إعطاء الأولوية لصحتك:

العناية بالآخرين عمل شاق، ولكن لا تنسي أن تعتني بنفسكِ أيضًا، لأنك تستحقين بعض الراحة والاسترخاء، فحاول أن تقدمين الرعاية والاهتمام لصحتك أيضًا.

٤- قولي "لا" بشكل متكرر:

استمتعي بهذه الفرصة لتدليلي نفسكِ، لا تشعري بالضغط لتكوني مثالية، بل ركزي على التوازن بين حياتكِ الشخصية والمهنية.

٥- ابحثي عن السعادة:

 خصص وقتًا للاستمتاع بالحياة؛ افعلي شيئًا يسعدك كل يوم، حتى لو كان شيئًا بسيطًا ، لا تحتاجين إلى موافقة أحد لتدليلي نفسك.