السبت 24 اغسطس 2024

أوباما: لدينا أمل في أن يحصل كل أمريكي على حقوقه حال فازت هاريس في الانتخابات

أوباما

عرب وعالم21-8-2024 | 11:56

دار الهلال

قال الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما اليوم الأربعاء، إن هناك أملا في أن يحصل كل أمريكي على حقوقه حال فازت نائبة الرئيس كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية عن أوباما قوله خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الحزب الديمقراطي: "لدينا الفرصة لانتخاب امراة أمضت حياتها وهي تحاول منح الناس الفرص التي منحتها إياها الولايات المتحدة"، مؤكدا أن هاريس ستدافع عن الشعب الأمريكي كله.

وأثنى أوباما على الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلا إن "التاريخ سيذكر لبايدن أنه دافع عن الديمقراطية في ظل خطر كبير".

من جانبها، انتقدت المتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريفن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، قائلة "إنها لم تكن داعمة لترامب فحسب بل كانت مقتنعة به وأحد أقرب مستشاريه، لكنها اكتشفته في الكواليس بأنه شخص يسخر من داعميه ويفتقر للتعاطف والأخلاقيات والإخلاص".

وفي سياق متصل، أكدت السيدة الأمريكية الأولى السابقة "ميشيل أوباما" اليوم الأربعاء أن الأمل عاد للولايات المتحدة بترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس للانتخابات المقبلة التي ستجري في نوفمبر المقبل.

وقالت ميشيل أوباما ـ أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية ـ إن الولايات المتحدة أمام فرصة للتغلب على الخوف والانقسام والكراهية التي استنزفتنا، وما زالت تلاحق الوعد غير مكتمل بأمة أفضل، مشددة على أن البلاد على مشارف غد أفضل.

من جانبه، أكد جيسون كارتر حفيد الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر دعمه لمرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، مشيرا إلى أن هاريس تسير على درب جده وتدافع عن الحق وتدرك أن القيادة تتعلق بخدمة مواطنيها وليس بالأنانية.

وقال كارتر إن العمل العام بالنسبة لجدي لم يكن يتعلق بالشهرة أو التقدير أو الأوسمة ولكن إرثه يقاس بالخير الذي قدمه.

بدوره، دعا جيك شلوسبرج حفيد الرئيس الأمريكي جون إف كنيدي الناخبين في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي للتصويت لصالح هاريس للفوز في السباق الرئاسي، مضيفا أن هاريس ستناضل من أجل الأسر العاملة وستوسع الاستثمارات في مجال الطاقة النظيفة، وستدافع عن الحريات وعن تأمين الأمريكيين من العنف المسلح.

الاكثر قراءة