الخميس 22 اغسطس 2024

5 نصائح وحيل نفسية لتبدو بمظهر ذكي

مظهر ذكي

سيدتي22-8-2024 | 13:17

فاطمة الحسيني

تفتقر بعض الفتيات لإظهار مدى ذكائها وثقتها بنفسها، أثناء التحدث مع الآخرين، وتبدو مزعزعة الرأي ومترددة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الحيل النفسية التي تجعلك تبدو بمظهر ذكي دون أن تتكلمي، وفقاً لما نشر على موقع " times of india".

  • إظهار الاهتمام الحقيقي أثناء حديث الآخرين يدل على أنك منفتحة على التعلم، وتحترمي أفكارهم، ومشاركًا في المحادثة، ويتضمن الاستماع الفعال فهم ما يقال والاستجابة له بشكل مدروس، وتُظهر الإيماءات البسيطة مثل التواصل البصري والإيماء والحفاظ على تعبيرات متفاعلة أنك تستمعي حقًا، وهذا يجعلك تبدو ذكيًا وآمنًا وواثقًا، ويساعدك على بناء اتصالات أقوى وأكثر فائدة مع الآخرين.
  • الوقوف بشكل مستقيم والحفاظ على وضعية مفتوحة يجعلك تبدو واثقًا وذكيًا، لذلك تأكدي من أن ظهرك مستقيم، وأكتافك مسترخية، ورأسك مرفوع، وأضفي ابتسامة هادئة، حيث إن الطريقة التي تحافظ بها على نفسك، يمكن أن تؤثر بشكل كبير على كيفية إدراك الآخرين لذكائك وثقتك.
  • يساعد ارتداء الملابس الأنيقة والمناسبة، على ترك انطباع أول رائع في أي موقف، و اختيارك للملابس يظهر مدى تفكيرك وانتباهك، أما ارتداء زى سيء وإهمال يمكن أن يبدو غير محترم وقد يؤثر على كيفية رؤية الآخرين لك.
  • الأشخاص الأذكياء والواثقون من أنفسهم لا يركزون على أنفسهم، بل يظهرون الذكاء العاطفي والنضج نحو الآخرين، ويدل على أنك تحترمي مشاعره وتهتمي بهم حقًا، و يسلط هذا النهج التعاطفي الضوء على ذكائك ويساعد في بناء روابط أقوى وذات معنى أكبر.
  • يظهر الحفاظ على وعودك دائمًا واعتمادك عليها أنك منظم ومسئول، لأنه عندما تفي بالمواعيد النهائية وتلتزمي بالتزاماتك، يرى الناس أنك جديرة بالثقة وقادرة، وتجعلهم يرونك شخصًا ذكيًا ويمكن الاعتماد عليه، وتساعد في بناء علاقات قوية مبنية على الثقة.