الجمعة 23 اغسطس 2024

وول ستريت جورنال: مؤثرون أمريكيون مؤيدون لفلسطين يضغطون على هاريس بشأن إسرائيل

كامالا هاريس

عرب وعالم21-8-2024 | 15:47

دار الهلال

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية تقريرا حول كيفية استخدام المؤثرين المؤيدين للفلسطينيين وسائل التواصل الاجتماعي للضغط على مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة كامالا هاريس بشأن إسرائيل.

وقالت الصحيفة إنه في صراع يتابعه الكثيرون على الإنترنت، ساعد المؤثرون المؤيدون للفلسطينيين في تشكيل آراء الشباب الذين يعارضون الهجوم العسكري الإسرائيلي في غزة ودعم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن له.

وذكرت الصحيفة أنه بينما تلتقي هاريس والديمقراطيون هذا الأسبوع في مؤتمرهم في شيكاغو، يستخدم مجتمع المؤثرين والصحفيين والناشطين المؤيدين للفلسطينيين على الإنترنت وسائل التواصل الاجتماعي كأداة قوية لإبقاء تعامل إدارة بايدن مع الحرب أمام الرأي العام.

 وبحسب الصحيفة، تحمل مواقع التواصل الاجتماعي تحديثات شبه يومية حول الأزمة في غزة، تشمل صورا ومقاطع فيديو تؤكد الحالة المزرية التي يعيشها المدنيون الفلسطينيون - سواء من المجاعة الوشيكة في جميع أنحاء قطاع غزة أو في أعقاب الغارات الجوية الإسرائيلية القاتلة في القطاع المحاصر.

كما تقوم أيضا بالنشر على "تيك توك"، وهو تطبيق شائع بين الشباب الأمريكيين. كما نشر المؤثرون المؤيدون للفلسطينيين بشكل متكرر مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي من إحاطات البيت الأبيض ووزارة الخارجية لتسليط الضوء على اللحظات التي يعتقدون أن كبار المسؤولين في إدارة بايدن ضللوا فيها الجمهور أو أظهروا معايير مزدوجة في معاملتهم للإسرائيليين والفلسطينيين.

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من تحول الاهتمام المحلي بعيدا عن غزة مع وجود هاريس على رأس القائمة، فإن المجتمع المؤيد للفلسطينيين على الإنترنت سيحاول إبقاء الحرب في بؤرة الاهتمام.

ونقلت عن مؤثرين قولهم إن "السبب وراء هذه الضجة هو أن الحقيقة انتشرت كالنار في الهشيم، تُظهر لك وسائل التواصل الاجتماعي ما يحدث على الأرض .. لم يعد بإمكانك تجاهلها".