الأربعاء 21 اغسطس 2024

شعبة الأدوات المكتبية توجه رسالة إلى المدارس.. لا ترهقوا أولياء الأمور بـ «السبلايز»

الأدوات المكتبية

اقتصاد21-8-2024 | 18:13

أنديانا خالد

استنكر رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، أحمد أبو جبل، من فكرة تحديد بعض المدارس ماركات الأدوات المدرسية وهي ما يطلق عليها "السبلايز"، مشيرا إلى أن المدرسة عليها تحدد للطالب الأدوات المدرسية التي يحتاجها بحيث ترشده إلى أبرز الأدوات دون شراء مستلزمات ليس لها فائدة.

وأضاف رئيس الشعبة خلال حديثة لبوابة "دار الهلال"، أن المدارس يجب عليها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الأسر من ارتفاع أسعار بعض السلع، أن تضع احتياجاتها دون تبذير، بحيث لا تشكل عائق على ولي الأمر، مشيرا إلى أن هناك أدوات مكتبية تقضي الغرض، ولكن المدارس تقوم بكتابة أدوات ذات علامة تجارية محددة، علما أن فكرة السبلايز في الأساس هدفها تخفيف العباء عن كاهل ولي الأمر، وتجعله يشتري الأدوات التي يحتاجها الطالب بشكل محدد فقط.

كشف رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، أحمد أبو جبل، موعد معرض أهلا مدارس النهائي، والذي يقام للسنة الـ 8 على التوالي، بتخفيضات تتراوح بين 25% إلى 35% على كافة المستلزمات المدرسية من أدوات مدرسية، وحقائب وزي مدرسي.

موعد معرض أهلا مدارس 

وقال رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال، خلال حديثة لبوابة "دار الهلال" في بث مباشر، إن موعد معرض أهلا مدارس سيكون خلال الفترة من 5 أغسطس إلى 20 أغسطس، وذلك بقاعة المؤتمرات بصلاح سالم، مشيرا إلى أن هذا المكان يكون قريب من كافة المواصلات ويسهل على الأسر زيارة المعرض، علما أن دخول المعرض مجانا وبدون أي رسوم.

وأضاف أحمد أبو جبل، أن الحكومة المصرية تدعم معرض أهلا مدارس، وتقدم خدمة للعارضين وهي بدون مقابل، بحيث يستطيع العارض تقديم العروض المناسبة، مشيرا إلى أن المشاركين في المعرض يكون الصناع وأيضا التجار، وتتفاوت نسب الخصومات من عارض إلى آخر.

تخفيضات معرض أهلا مدارس

وأشار إلى أن تخفيضات معرض أهلا مدارس لا يستطيع العارض زيادتها عن 35%، فربما يتعرض لخسارة وتكون أكل من تكلفة السلعة، لذا نضع حد أدنى للتخفيضات من 25% ويصل إلى 35%، مشيرا إلى أن الكتب المدرسية سيكون عليها تخفيضات أيضا بنسبة 15% إلى 20% على بعض الإصدارات، وكذلك على الكشاكيل والكراسات.