الخميس 22 اغسطس 2024

"كل أسبوع حكاية" و"برغم القانون".. أبرز أعمال المخرج الشاب شادي عبد السلام

شادي عبد السلام

فن22-8-2024 | 01:11

نوران الرجال

يوافق اليوم الخميس 22 أغسطس/ ذكرى ميلاد المخرج شادي عبد السلام، الذي استطاع خلال فترة قصيرة أن يثبت نفسه ويحقق نجاحات جماهيرية.

 ولد شادي في القاهرة عام 1989 وعلى الرغم من صغر سنه، إلا أنه تميز بموهبته وشغفه الكبير بعالم الإخراج، وهو ما جعله ينتقل بسرعة من دور مخرج مساعد ومنفذ إلى الظهور كمخرج رئيسي. 

أهم أعمال المخرج شادي عبد السلام

بدأ شادي حياته المهنية كمخرج مساعد في العديد من الأعمال الدرامية الناجحة مثل "ليالينا 80" و"أبو جبل" و"بحر" و"أيوب"، وكانت تلك البداية الأولى لنجمة ساطعة في عالم الإخراج.

وبعد ذلك، تحول إلى دور مخرج منفذ، وقدم أعمالاً مميزة مثل "حلاوة الدنيا" و"أفراح القبة" و"تحت السيطرة" و"كابتن مصر" و"امبراطورية مين"، ولكن في العام 2021، حان الوقت لشادي لينطلق كمخرج رئيسي ويحقق حلمه، وهو تقديم أعمال فنية تحمل بصمته الخاصة وتلقى إعجاب الجمهور. 

وحقق شادي نجاحاً كبيرا في مسلسله الأول كمخرج رئيسي "اتزان" الذي عُرض في عام 2022، وشكل ضجة كبيرة في عالم الدراما المصرية بفضل قصته المشوقة وأداء الممثلين. 

وتوالت النجاحات في أعمال شادي كمخرج رئيسي في مسلسلات "كل أسبوع حكاية" و"برغم القانون"، ولم يدخر جهداً في تقديم أعمال شيقة وممتعة للمشاهدين.، وبفضل إخراجه وإدارته المتقنة للأداء، تمكن شادي من جذب جمهور كبير وتحقيق نسب مشاهدة عالية.

ويتميز شادي عبد السلام بأسلوبه الفني المختلف وقدرته على تقديم قصص مشوقة واستخدام الإضاءة والمؤثرات الصوتية بشكل مبدع، ما يضفي جواً ساحراً على أعماله الفنية.