الأربعاء 28 اغسطس 2024

أستاذ بالأزهر: فرص عمل كثيرة تنتظر خريجي قسم الشريعة الإسلامية

الدكتور أحمد الرخ

توك شو21-8-2024 | 22:33

أوضح الدكتور أحمد الرخ، الأستاذ بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، أن الكلية توفر مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية التي تلبي احتياجات الطلاب وتفتح أمامهم فرصاً واسعة في سوق العمل.

وأكد الرخ، خلال حوار مع الإعلامية سالى سالم، بحلقة برنامج "بكرة"، المذاع على فضائية "الناس"، أن الكلية تقدم برامج دراسية تشمل الشريعة الإسلامية، وبرامج الشريعة والقانون باللغة العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى معهد معاوني القضاء.

وأشار إلى أن كلية الشريعة الإسلامية تركز بشكل رئيسي على الدراسات الفقهية والشرعية، مما يوفر للخريجين فرص العمل في مجالات مثل المأذونية، والإمامة، والتدريس بوزارة الأوقاف، إلى جانب العمل في مجمع البحوث الإسلامية ودار الإفتاء المصرية.

وتابع: "من ناحية أخرى، يوفر برنامج الشريعة والقانون للخريجين فرص عمل أوسع تشمل الهيئات القضائية مثل هيئة قضاء الدولة ومجلس الدولة والنيابة العامة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للخريجين العمل كباحثين في البنوك والمؤسسات الحكومية، كما يوفر البرنامج فرصاً للعمل في وزارة الخارجية ومكاتب المحاماة الدولية، التي تتطلب إتقان لغات أجنبية."

ولفت إلى أن إتقان اللغات والبرامج الحاسوبية يعزز من فرص التوظيف، خاصة في المكاتب الدولية والمجالات القانونية المتخصصة. وأضاف أن الطلاب يمكنهم اختيار التخصص الذي يتماشى مع طموحاتهم المهنية واهتماماتهم الأكاديمية، حيث يوفر كل برنامج مجموعة من المزايا والفرص المتنوعة في سوق العمل.