الخميس 22 اغسطس 2024

أحمد موسى: حدود مصر مؤمنة بالكامل.. ومحور فيلادلفيا فلسطيني

الإعلامي أحمد موسى

توك شو21-8-2024 | 22:50

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الشخص الذي روج للصور المفبركة حول الحادث الذي وقع اليوم على الطريق الدائري هو نفسه من نشر الأخبار الكاذبة التي زعمت أن مصر سلمت محور فيلادلفيا لإسرائيل.

وأفاد «موسى» خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، بأن محور فيلادلفيا يمتد داخل قطاع غزة ويصل طوله إلى 14 كيلومتراً من البحر المتوسط، مؤكداً أنه لا علاقة له بإسرائيل أو بمصر.

ولفت إلى أن إسرائيل أطلقت اسم محور فيلادلفيا على هذا القطاع بعد احتلال الأراضي الفلسطينية، مضيفًا أن أرض محور فيلادلفيا ستظل ملكًا للشعب الفلسطيني فقط.

وأوضح أن أول تعديل لمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل تم في سبتمبر 2005، وأُجريت تعديلات أخرى في 2021 عبر اللجنة العسكرية المشتركة، حيث وافق البلدان على هذه التعديلات.

وأشار إلى أنه لو كانت أرض محور فيلادلفيا تابعة لإسرائيل، لما كان أرئيل شارون، رئيس وزراء إسرائيل الأسبق، قد انسحب منها في عام 2005، خلال الانسحاب الكامل من غزة، حيث عادت الأرض بعد ذلك إلى السلطة الفلسطينية وتم رفع العلم الفلسطيني عليها.

واختتم الإعلامي أحمد موسى، تصريحاته بالتأكيد على أن حدود مصر مؤمنة بالكامل بداية من طابا حتى رفح، موضحا أن محور فيلادلفيا كان تحت سيطرة حماس ومن قبلها من السلطات الفلسطينية.